Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

يوم تكويني حول ” استخلاص معاليم التسجيل الاحكام والقرارات ” لتنمية موارد ميزانية الدولة

يوم المحاسبة

نظمت اليوم الادارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص  يوم تكويني حول التسجيل واستخلاص معاليم تسجيل الاحكام والقرارات وبمشاركة ثلة من الاطارات وكوادر الادارة من وحدة التطبيقات الاعلامية ووحدة التشريع المحاسبي والإدارة العامة للدراسات والتشريع الجبائي بوزارة المالية و قباضات مالية وأمانات مجالس جهوية.

هذا وقد تناولت مداخلة  الحاضرين جملة من الاجراءات والأحكام المتعلقة بمشروع استخلاص الاحكام والقرارات الصادرة عن جميع المحاكم بالنسبة للقباضات المالية لما لها اهمية في النهوض بموارد ميزانية الدولة و اوضحت رئيسة وحدة الدراسات والتشريع المحاسبي “فتحية لملومي” انه تم تنظيم في الغرض ثلاث ملتقيات جهوية خلال شهر افريل  ويشمل اطارات من الامانات المالية والقبضات من ولايات القصرين وسيدي بوزيد وقفصة وصفاقس و تطاوين وقبلي وتوزر وذلك لتجميعهم والحديث عن مسالة استخلاص المعاليم … .

كما اكد رئيس وحدة التطبيقات الاعلامية بالإدارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص ان الادارة تتوجه الى كافة اطارات وزارة المالية من قباضات مالية وأمانات مجالس جهوية حتى تتمكن من آلية من آليات استخلاص موارد الدولة وقال “عادة نركز على الجانب الجبائي ولكن نظرا للظروف الصعبة لميزانية الدولة فانه رأينا انه من واجبنا التركيز على موارد اخرى وهي الاحكام والقرارات. وأشار الى ان مساهمة ادارة التطبيقات العلمية اضافة تحيين المنظومات المعلوماتية تعتبر الحجر الاساس في التتبعات ثم نستخرج منها عدة قائمات ومعاينات تساعد اعوان القباضات المالية في اجراءات التسجيل واستخلاص الموارد المتأتية من الاحكام والقرارات وعددها تفوق مليون فصل ومبالغها تقدر ب مائات المليارات وتعود بالنفع على ميزانية الدولة.

 

                                                                               فتحي رحيمي –  حسام بوشيبة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.