Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

ولاية القصرين : تقدم طفيف في انجاز المشاريع و تحلحل في اشكاليات عدد من المشاريع الهامة بالجهة

مشاريعبلغت نسبة انجاز المشاريع العمومية بولاية القصرين خلال هذه السنة 25% حيث تم انجاز ما قيمته 200 مليون دينار من جملة 813 مليون دينار هذا و لا تزال 299 مليون دينار ضمن المشاريع التي هي بصدد الإنجاز و أخرى بقيمة 157 مليون دينار في مرحلة طلب العروض و 9% من المشاريع في طور الدراسات و تواجه بقية المشاريع و هي بقيمة 102 مليون دينار صعوبات مختلفة ابرزها الإشكاليات العقارية.

تتضمن الإستراتجيات المضبوطة لتحسين الجانب التنموي بالولاية عديد المشاريع الرائدة و القادرة على تحسين الجانب التنموي لولاية القصرين على غرار مشروع منطقة التبادل الحر المبرمجة بمنطقة تلابت من معتمدية فريانة قرب معبر بوشبكة الحدودي و هو مشروع يعتبر حلما لأبناء الجهة و قد تم قطع خطوات هامة في سبيل تفعيل هذا المشروع بعد أن تبرع أحد مواطني المنطقة بقطعة ارض على مساحتها 150هك ليقام عليها المشروع هذا و تتواصل الدراسات بالتنسيق مع بقية الأطراف لتحديد مكومات منطقة التبادل الحر و طبيعتها و ما إذا كانت ستقام بالشراكة بين القطاعين العمومي و الخاص او لا.

 و فيما يخص مشروع كلية طب الأسنان الذي تعددت بشأنه الراويات فقد أكد بخصوصه اليد عاطف بوغطاس والي القصرين أنه سيحدد قريبا المكان النهائي الذي من المبرمج أن يقام عليه المشروع سواء على الطريق الرابط بين القصرين و معتمدية تالة أو في فضاء المركب الجامعي. هذا و قد تم تركيز مكتب للمؤسسة التي ستقوم باستغلال فسفاط جدليان في إيطار شراكة تونسية استرالية و من المنتظر أن يتم الانطلاق في استغلال المشروع بداية من 2017 .

 

                                                              رؤوف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.