Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

ولاية القصرين بحث سبل تطوير اتفاقياتها مع المقاطعات الإيطالية

في اطار دفع علاقات التعاون بين مقاطعة توسكان الايطالية وولاية القصرين  زار اليوم أمس السبت 25 جويلية 2015 ولاية القصرين وفد ايطالي يترأسه رئيس مقاطعة توسكان بهدف بحث سبل و آفاق تطوير اتفاقية التعاون المبرمة بين الجهتين منذ ثلاث سنوات.

 وقد عقدت للغرض جلسة عمل بمقر الولاية أشرف عليها والي الجهة وشاركت فيها مختلف الاطارات والهياكل الجهوية والمحلية المعنية اضافة الى ممثلي عدد من الجمعيات والمنظمات ذات العلاقة بهذه الشراكة وتمت خلالها مناقشة سبل تطوير مجال التعاون بين الطرفين قصد خلق المزيد من التكامل والتنسيق بين مختلف البرامج والمشاريع التي تشهدها الجهة في اطار التعاون مع مقاطعتي “توسكان” الايطالية و”باكا” الفرنسية و المتعلقة أساسا بالمجالين الصحي والجمعياتي عبر تقديم جملة من المقترحات من أبرزها وضع برنامج تدخل خماسي للنهوض بقطاع السياحة الأثرية والثقافية والبيئية اعتمادا على مخزون الجهة في هذا المجال وتأهيل وصيانة وتثمين المواقع الأثرية وتدعيم قطاع الصناعات التقليدية مع التركيز على التجديد من حيث النوعية والتسويق والترويج والتعريف بالهوية المحلية للمنتوج فضلا عن المساهمة في دفع مجال الشراكة في قطاع الرخام والقطاع الفلاحي باعتبار أهميتهما بالجهة والمساهمة في المخطط الجهوي للتنمية من خلال تمويل عدة مشاريع وغيرها.

هذا وشملت زيارة الوفد الايطالي عدّة محطات بالجهة منها المركب السياحي سفيطلة و الموقع الأثري بسبيطلة والمحطة الاستشفائية جبل الشعانبي بمنطقة بولعابة والمسرح الأثري بالسيليوم وواد الدرب، بهدف استكشاف ما تزخر به ولاية القصرين من خيرات ومميزات.

                                                                      رؤوف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.