Search
الخميس 21 سبتمبر 2017
  • :
  • :

وفات إمرأتين وأخرى إصابة خطيرة في انفجار لغم بجبل سمامة

انفجر ليلة البارحة  لغم ارضي بجبل سمامة من جهة الوساعية التابعة لمعتمدية سبيطلة اسفر حسب المعلومات الأولية عن وفاة امرأتين وامرأة اخرى بإصابات خطيرة.

 

وتم صباح اليوم الاثنين 30 ماي 2016  نقل جثماني المرأتين من المستشفى الجهوي بالقصرين بعد عرضهما على الطب الشرعي تم نقلهم الى منزلهما بمنطقة الوساعية اين سيتم دفنهما بمقبرة المنطقة. في حين لا تزال المرأة المصابة في غرفة العمليات لتخضع لعملية جراحية على مستوى العين. هذا انفجر صباح اليوم لغم ارضي ذات صنع يدوي معد لتفجير المدرعات و المعدات العسكرية الثقيلة و بعد ان داست عليه دابة مما تسبب في وفاة امرأتين على عين المكان و اصابة ثالثة تم نقلها الى المستشفى الجهوي بالقصرين على متن طائرة عسكرية

و شهدت المنطقة عمليات تمشيط…ورصد تسعة ارهابيين وعلى اثر الحادثة تحولت تعزيزات عسكرية مكثفة وقامت بعمليات تمشيط موسعة للمكان و تأمين نقل جثامي المرأتين من قبل الاهالي في قلب جبل سمامة.

وأفادت بعض من شهود العيان انهم شاهدوا بعد الحادثة مباشرة تنقل تسعة ارهابيين بين الاشجار على بعد امتار من الحادثة ويشهد الجبل تواجد عسكري مكثف و تحليق طائرات لتنشيط المكان.

وتتمثل صورة الحادثة في وتمكنت الوحدات العسكرية منذ بداية سنة 2016 الى الان من تفكيك 63 لغم ،وانفجر 39لغم احدثوا اضرار بشرية في صفوف الوحدات العسكرية و المواطنين و أغلب الألغام انفجرت بصفة تلقائية أو بمرور مدرعات عسكرية حالات بحتة في منطقة الوساعية نظرا لغياب مواطن الشغل بالمنطقة وغياب التنمية بصفة كاملة في المناطق الريفية بولاية القصرين ومن بينهما المرأتين التين توفيت اليوم إحداهما تركت سبعة أطفال بلا معيل و الأخرى خمسة اطفال بينهما رضيعين توأم.

 

 

                                                           ثريا القاسمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.