الرئيسية / فنون و ثقافة / وفاة الممثل المصري أحمد راتب

وفاة الممثل المصري أحمد راتب

احمد راتب

توفي الفنان أحمد راتب عن عمر 67 عاما، الأربعاء، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

وقد نقل راتب إلى مستشفى بالقاهرة، قبل أيام، عقب تعرضه للأزمة التي أجبرته على التوقف عن المشاركة بعرض مسرحي، ولم تتحسن حالته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

قال نقيب الممثلين أشرف زكي إن راتب تعرض لأزمة قلبية قبل أيام ونقل إلى المستشفى، لكن وعيه الصحي شهد المزيد من التدهور حتى فارق الحياة صباح اليوم.

ويعد راتب من الممثلين الذين برعوا في أداء الأدوار الهزلية اللاذعة حيث اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف، فاشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسما مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديث.

ولد أحمد كمال الدين راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، ومارس التمثيل مبكرا بالمسرح المدرسي، ونمت هوايته بالمرحلة الجامعية فانضم لفرقة التمثيل بكلية الهندسة التي لم يكمل الدراسة بها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ونال درجة البكالوريوس.

كما اشتهر الممثل الراحل بأدواره المتنوعة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات و عمل كثيرا مع الممثل الكيير عادل إمام.

ورغم مشاركته في عشرات الأفلام المصرية المعروفة وتقديمه لأدوار مميزة، إلا أن أعماله التلفزيونية في المسلسلات الدرامية جلبت له شهرة أوسع بين المصريين والعرب.

 

 

المصدر : وكالات

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

ندوة صحفية لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر لحل الأزمة الليبية

انعقدت  بقصر قرطاج ندوة صحفية مشتركة لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر اليوم الاثنين 20 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *