Search
الخميس 26 أبريل 2018
  • :
  • :

وفاة اربع عمال بوحدة انتاج الفسفاط بالمظيلة

الفسفاط

تتواصل معاناة الجهات الداخلية و بالاخص عمال الحوض المنجمي بشركة فسفاط قفصة حيث سجل يوم امس حادث اليم بالمقطع الجبلي بالجلابية التابع لمنطقة المظيلة .

اسفر هذا الحادث عن مقتل اربعة اشخاص واصابة اثنين اخرين حالة احدهما خطيرة وللاشارة ان كل من هؤلاء هم عمال لدي الشركة و احدهما متربص بالشركة.

تمثلت ظروف الحادث في قيام شاحنة كبيرة الحجم تستعمل لنقل الفسفاط من المقطع الجبلي بالجلابية الي المغسلة بدهس سيارة صغيرة من نوع فورد.  اسفر هذا الحادث عن وفاة اربعة اشخاص علي عين المكان فيما سجلت اصابة اثنين اخرين احدهما في حالة خطيرة و قد تم نقل المصابين و الضحايا الي المستشفي المحلي بمنطقة المظيلة عن طريق ناقلة الشركة وذلك لعدم توفر سيارة اسعاف بالمستشفي المحلي بالمظيلة يقابله في ذلك عدم توفر المعدات و التجهيزات الاساسية الخاصة لاسعاف المصابين مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي ساهم ذلك في تعكر حالة البعض وهذه الحالة غالبا ما تكون سببا في فقدان العديد لحياتهم .

في وقت لاحق تم نقل المصابين الي المستشفي الجهوي بقفصة و قد اثر هذا الحادث علي حالة السكان و اظفي نوعا من السخط و الاستهجان علي الحالة الرديئة للمستشفيات حيث ذهب البعض الي الحديث عن اظراب عام في منطقة المظيلة ليوم الخميس.

 

محمد علياني




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.