Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

وزير الدفاع الوطني يكرّم رؤوف بن يغلان

فرحات الحرشاني

إستقبل وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني يوم الأربعاء بمقر الوزارة الفنان المسرحي رؤوف بن يغلان الذي اختار أن يفتتح أولى عروض عمله الجديد “إرهابي غير ربع” في الثكنات العسكرية، حيث قدم على مدى ستة أسابيع 14 عرضا مسرحيا بمختلف الثكنات بالوسط والجنوب والشمال، اختتمت يوم 7 جانفي الجاري.

وكرم وزير الدفاع الوطني الفنان رؤوف بن يغلان بمنحه شهادة تقدير لمساهمته في مكافحة الإرهاب عبر خطاب مسرحي راق، وثمن بالمناسبة بادرة تقديم أولى عروض هذا العمل في المنشآت العسكرية قبل عرضها للعموم، مؤكدا أن “مكافحة الإرهاب لا تقتصر على الحل الأمني والعسكري فحسب، بل تتعلق أيضا بترسيخ روح الانتماء لدى النّاشئة عبر ثقافة وطنية تكرس قيم المواطنة، وخطاب ديني قوامه الاعتدال والتسامح والانفتاح على الآخر”، وفق بلاغ صادر اليوم عن الوزارة.

وشدد الحرشاني، على أنّ المبدعين والمثقفين في شتّى الفنون قادرون على تعميق الوعي بهذه القيم باعتبار دورهم الهام في بناء الإنسان بناء يرتكز على قيم الحداثة والتجذر في الهوية التونسية بما يجعله منتجا للفكر المستنير والمعتدل، ومساهما في صياغة ثقافة وطنية تقف سدّا منيعا أمام كل أشكال التطرف.

وعن اختيار المنشآت العسكرية لتقديم أولى عروض “إرهابي غير ربع” قال بن يغلان في تصريح لـ(وات) “إن الجيش الوطني أثبت في كل المحطات قبل الثورة وبعدها، التزامه بخدمة الوطن” معتبرا أنه “في الواجهة الأمامية لمكافحة الإرهاب”.

وأعرب عن اعتزازه بتقديم أولى عروض عمله المسرحي أمام أبطال تونس، قائلا إن هذه البادرة تندرج ضمن تأكيد مساندة المثقف المطلقة للجيش الوطني في حربه على الإرهاب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.