Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

وزارة الصحة تلتزم بالحفاظ على الخدمات الاستعجالية بعد إقرار الإضراب

أعلمت وزارة الصحة الرأي العام عدم التوصّل إلى اتّفاق حول إلغاء الإضراب الذي دعت إليه الجامعة العامة للصحّة التابعة للاتّحاد العام التونسي

للشّغل اليوم 19 ماي الجاري، وعبرت عن أسفها الشديد لما قد يترتّب عن هذا الإضراب من تعثر على مستوى الخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين. 
وأكّدت الوزارة على أنّ الدعوة لهذا الإضراب جاءت في الوقت الذي قامت فيه بتلبية التزاماتها تجاه الطرف النقابي المضمّنة بمحضر الجلسة المنعقدة بتاريخ 27 أفريل 2016 من خلال صدور النصوص الترتيبيّة الخاصّة بإعادة تصنيف الممرّضين والفنّيين السّامين للصحّة العموميّة من حاملي الإجازة وتمثيليّة الطرف النقابي في مجالس إدارة المؤسّسات العموميّة للصحّة بالرّائد الرسمي عدد 40 ليوم 17 ماي 2016.
وأفادت وزارة الصحّة أنه خلافا لما تمّ تداوله حول سحب مشروع القانون المتعلّق بالفصل الثاني من النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسّسات العموميّة ذات الصّبغة الإدارية، فإنّ هذا المشروع متعهّدة به لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوّات الحاملة للسّلاح بمجلس نوّاب الشعب وذلك بمقتضى مراسلات رسميّة وردت على الوزارة من مجلس نوّاب الشّعب ومن رئاسة الحكومة
وجددت التزامها تجاه المواطنين بضمان استمراريّة الخدمات الاستعجاليّة والخدمات الضروريّة في الأقسام الاستشفائيّة الداخليّة بالتعاون مع مختلف الأطراف.
ودعت وزارة الصحّة بالمناسبة إلى احترام حريّة العمل بكافة الهياكل والمؤسسات الصحية العموميّة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.