Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

وزارة أملاك الدولة : حملة مراقبة السيارات الإدارية متواصلة

tbb_%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9

أفادت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها أن حملة مراقبة مخالفات السيارات الادارية متواصلة التي انطلقت منذ عيد الاضحى الفارط  لتستقر نسبة المخالفات في حدود 6.84 بالمائة.

وسجلت حملة مراقبة السيارات الإدارية على الطريق خلال الفترة الممتدّة بين 15 و 20 نوفمبر الجاري، استقرارا في نسبة المخالفات إذ بلغت هذه النسبة 6.84 بالمائة خلال مراقبة 599 سيارة إدارية من طرف 9 فرق رقابية .

و رصدت هذه الفرق 41 مخالفة في جلّ النقاط التي تمت فيها عمليات المراقبة التي شملت عدّة ولايات وهي تونس ، بن عروس ، بنزرت ، منوبة ، الكاف ، المنستير ، سوسة ، صفاقس ، قفصة ، قابس ومدنين.

كما لم تسجّل فرق الرّقابة خلال هذه الفترة أية مخالفات تذكر في بعض النقاط المشمولة بالمراقبة وخاصة منها ولايات بنزرت والكاف والمنستير وقابس وتطاوين.

يذكر أن هذه الحملة قد انطلقت غداة عيد الإضحى حيث تمّ تسجيل نسب كبيرة من المخالفات بلغت 13 بالمائة آنذاك ، إلى أن استقرت هذه النسبة بين 6.2 بالمائة و 8 بالمائة في الفترة الأخيرة نتيجة تكثيف حملات الرقابة ، في انتظار الوصول بها الى النسب المأمولة ، بما يؤكد نجاح الخطة في السير تدريجيا نحو تحقيق هذا الهدف .

كما تجدر الملاحظة أن كاتب الدّولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدّولة والشؤون العقارية قد أكد في العديد من المناسبات أن تكثيف هذه الحملات يتنزّل في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على ضمان الاستغلال السليم للملك العام وفرض علوية القانون في إدارة الشأن العام.

وفي هذا الاطار  إبتداءا من يوم امس الاثنين  ، وضعت كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية على ذمة المواطنين خدمات الرقم الاخضر 80101890 للإبلاغ عن التجاوزات والاعتداءات التي تتعرض لها املاك الدّولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.