Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

وأخيرا يمكن التنقل من العاصمة الى باجة في أقل من ساعة

الشاهد يدشن

أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح السبت 26 نوفمبر 2016 إشارة انطلاق استغلال الطريق السريعة الرابطة بين ولايتي باجة و جندوبة في جزءها الممتد من وادي الزرقة الى بوسالم على مسافة 54 كلم

خصوصيات الطريق السريعة :

– تونس /باجة في أقل من ساعة

– باجة/ بوسالم في 20 دقيقة

ويبلغ طول المشروع 70 كلم منها 16 كلم على شكل وصلتين تربطان الطريق السيارة بمدينتي باجة وبوسالم ، وهما عبارة عن طريقين سريعتين ذات مسلكين لكل اتجاه.

إلى جانب بناء الطريق وتعبيدها بالخرسانة الإسفلتية، يتضمن المشروع إنجاز 3 محولات في مستوى وادي الزرقاء وباجة وبوسالم ومفترق دائري في تقاطع الطريق السيارة مع الطريق الوطنية رقم6 وتؤمّن هذه المحولات الحركة المرورية مع مختلف الطرقات الواقعة في محيط الطريق السيارة على غرار الطريق الوطنية6 والطريق الجهوية 76.

كما كان يشتمل المشروع على بناء عدد من محطات الاستخلاص و4 جسور كبيرة على أودية الرزقاء وبوعوينة وباجة وكسّاب و27 بين ممرات علوية وسفلية و68 جسرا صغيرا بالإضافة إلى تجهيزات خاصة بتصريف مياه الأمطار بكيفية تحول دون حصول فيضانات بالطريق وتمنع التسربات المائية.

وتعلق السلطات العمومية أمالها على هذا المشروع الذي سيساهم بشكل كبير في دفع التشغيل بولايتي باجة وجندوبة ودعم الحركة الاقتصادية بين ولايات الشمال الغربي والعاصمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.