الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / نهاية العالم – 5 طرق مرعبة للنهاية

نهاية العالم – 5 طرق مرعبة للنهاية

 نهاية العالم

يمكن حدوث انقراض للبشرية بسبب النشاطات الإنسانية كالتلوث وقلة الموارد الطبيعية وعامل الدفيئة والحروب. و كما يربط الكثير انقراض البشرية بالحروب النووية لكن هذا السبب غير وارد لأن الحروب النووية ستقضي على جزء كبير من البشرية لكن ليس كل البشر نظرا لتقدم أنظمة الدفاع الا ان ما يراه بعض العلماء عن  آليّة انتهاء الحياة على وجه الأرض مخالف لذالك .

-1 – انهيار قلب الأرض

لب الارض

من الممكن أن تكون أول طرق انهيار العالم مع بداية انهيار قلب الأرض ما يسمى بـ“لب الكوكب” و هو أقصى أعماق باطن الأرض ، حيث يمكن ان يتحول قلب الأرض من درجة الحرارة العالية الى البرودة الشديدة و هناك العديد من الاشياء التي ستتأثر بهذا التحول و أهمها المجال المغناطيسي.

المجال المغناطيسي

فكوكب الارض محاط بمجال مغناطيسي عبارة عن درع لكوكب الارض و هو يتولد من خلال حركة دوران الارض حول نفسها و يتكون من النيكل و الحديد السائل، وهو يحمي الارض و يجعلها تتابع الحركة حول نفسها كما يجنبها الجزيئات النشطة و الخطرة التي تصدر و تنبعث من الشمس و التي تعتبر في مثابة صواريخ موجهة الى كوكب الارض، كما يؤثر الغلاف المغناطيسي على الانبعاثات الخطرة التي تصدر من الشمس و يحولها الى طاقة ذرية عالية تظهر في السماء بألوان رائعة تسمى بظاهرة “الشفق القطبي”.

ففي سورة تجمد لب الارض فسوف نخسر الغلاف المغناطيسي الذي يحمينا من اضرار الشمس مثل تيار البلازما والذي سينسف الغلاف الجوي لتكون الارض بلا اوكسجين.

 

-2- الشمس قد تنفجر

انفجار الشمس

الشمس و التي تعتبر من اهم الاسباب في وجود حياة على كوكب الارض فمن الممكن ان تنفجر و تموت فالشمس كانت و لازالت نجما و النجوم تضغط على نفسها عاما بعد عام حتى تنفجر.

و حاليا تعتبر الشمس في منتصف عمرها الافتراضي و ما زالت تستمر في تفاعلاتها الداخلية الطبييعة في تحويل الهيدروجين الى هيليوم.

تفاعلات الشمس لن تستمر في الحدوث الى الابد ، فبعد المليارات من السنين سيبدأ الهيدروجين بالانخفاض و يبدأ الهيليوم في الانصهار ، هذا التفاعل سيكون خطير و يزيد من حجم الشمس الى ان تسحب كوكب الارض الى داخلها. حيث سيحترق كل شيء البشر، الزرع، الماء، و لن يترك شيئا حيا و ستصبح الارض كوكب جديد في هذا الكون بلا اي حياة.

 

-3- دخول الارض في مدار مميت ذو جاذبية أعلى من الشمس يسحب الارض بعيدا عن المجموعة الشمسية.

سحب الارض

يوجد في هذا الكون العديد من الكواكب التي طردت من مجالها أثناء تشكيل مجموعتها  و تسمى بالكواكب الشاذة. فوفقا لآخر رصد من وكالة ناسا الفضائية هنا أعداد كبيرة من الكواكب الشاذة التي تسبح في المجرة التي يتواجد بها كوكب الارض و يتوقع ان عددها يفوق اعداد النجوم في نفس المجرة بنسبة 100 الف كوكب لكل نجم واحد.

فمن الممكن أن تتحرك احدى هذه الكواكب الشاذة إلى المجموعة الشمسية، عندها ستتحرك الارض و ستنجرف بشدة في مدار مختلف. لتصدم باحدى الكواكب المجاورة  و تنهي الحياة في لحظة، او تبتعد عن مجال جاذبية الشمس لتدخل الارض في اجواء شديدة الحرارة و شديدة البرودة بطريقة لم يعهدها شخص و حينها ستكون نهاية الارض.

 

-4-  قذائف من الكويكبات الضخمة التي تدعى “Asteroids” او كما يطلق عليها نجوم البحر.

قذائف كويكبات

يرى العلماء انه من المحتمل ان تكون مثل هذه القذائف السبب الرئيسي في انقراض الديناصورات، بالرغم من ان الارض ستحتاج لاكثر من نيزك لتدميره ، فالارض قد اصيبت من قبل ببوابل من النيازك قبل ملايين السنين ، و من المعلوم ان مجموعة من النيازك قد تجعل درجة الارض تصل الى 900 درجة.

 

-5- الثقوب السوداء

الثقوب السوداء

الثقوب السوداء و التي يطلق عليها وحوش الفضاء الساكنة ، فبسبب جاذبيتها التي لا يوجد لها مثيل في هذا الكون و التي من الممكن ان تسحب الارض بعيد عن مداره إلى داخل الثقب و الذي لا يعلم احد الى أين سيأخذ هذا الثقب.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *