Search
الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • :
  • :

نظارت سناب شات “Spectacles” المزودة بكاميرا

snapchat-spectacles-840x472

أعلنت شركة سناب شات، صاحبة تطبيق الرسائل المصورة الشهير، إطلاق أول منتجاتها الالكترونية وهو نظارات شمسية مزودة بكاميرات.

ومن المقرر أن تُطرح نظارات سناب شات الجديدة، التي أطلقت الشركة عليها اسم “سبيكتيكلز“، في الأسواق قبل نهاية العام الجاري. و تأتي نظارة سبيكتكلز (و سعرها 130$) بعدساتٍ داكنة وكاميرا على اليسار، فوق العين.

وتعمل النظارة على التقاط مقاطع مدتها 10 ثوان من خلال عدسة زاويتها 115 درجة، مما يجعلها أقرب إلى أسلوب الرؤية بالعين البشرية بدلًا من الكاميرات التقليدية. كذلك يمكن ربطها لاسلكيًا بالهاتف، بحيث يُمكن مُشاركة المقطع المُلتَقَط عبر تطبيق سناب شات.

giphy

كيف يمكن استخدام النظارات ؟

من خلال الضغط على الزر الموجود أعلى الزاوية اليسرى للنظارة الشمسية لبدأ التسجيل، و يتوقف التسجيل تلقائيا بعد 10 ثواني و يمكن التسجيل مجددا 10 ثواني اخرى من خلال الضغط على الزر مرة أخرى على الزر.

screen_shot

كيف يمكن التأكد من أن التسجيل يعمل ؟

يوجد ضوء داخلي يضيء يظهر للمستخدم عند البدأ بالتسجيل.

 

ماهو اطول مدّة للتسجيل ؟

يمكن للمستخدم تسجيل فيديو يصل الى غاية 30 ثانية في كل مرّة.

 

كيف يمكن تحويل الفيديو الى الهاتف ؟

يتم نقل الفيديو بصفة تلقائية لمستخدمي أجهزة IOS عن طريق البلوتوث أو يمكن اختيار نقلها بدقة اعلى عبر الواي في (Wi Fi)، اما لمستخدمي الاندرويد فيتم نقل الفيديو عن طريق الواي في (Wi Fi).

اما في صورة عدم وجود الهاتف بالقرب من النظارة فيمكن استخدام النظارة لتسجيل الفيديو بها، حيث يمكن التسجيل فيها الفيديو ريثما يقوم المستخدم بنقلها الى الهاتف.

 

ما هو عمر بطارية النظارة ؟

اعلنت الشركة عن ان النظارة تبقى لمدة 24 ساعة مشحونة و يمكن معرفة النسبة المتبقية من شحن البطارية من خلال النقر مزدوج على الزر ليظهر الضوء الموجه للخارج  كمؤشر لعمر البطارية.و كما تأتي النظارة مع مسند و كابلات شحن مخصصة.

 

كما أعلنت الشركة تغيير اسمها التجاري إلى “سناب انك”.

و تشير خطوة تغير الاسم إلى طموح الشركة الناشئة لتجاوز كونها مجرد شركة مشغلة لتطبيق الرسائل ذي الشعبية الجارفة بين الشباب. ومن الواضح أن الشركة تهتم هذه الأيام بالعمل على تطوير الأجهزة القابلة للارتداء، حيث ذكرت المصادر أنها استثمرت نحو 1.8 مليون دولار في مايو الماضي في قطاع النظارات الذكية.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.