Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

ندوة حول مستقبل المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس

نظّم الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أمس الأربعاء 7 سبتمبر بمقره بحي الخضراء بالعاصمة ندوة صحفية تناولت ” المؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة : أي مستقبل ؟ ”

وتهدف الندوة التي حضرها أصحاب المؤسسات وعدد من الخبراء الاقتصاديين والماليين وممثلين عن الغرف الصناعية والتجارية التونسية الأجنبية المشتركة إلى التحاور حول المشاغل الحقيقية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمصاعب التي تعترضها ولتحسيس السلطات العمومية والرأي العام الوطني بالدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في الظرف الراهن للبلاد.

وأفتتحت الندوة رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة وداد بوشماوي ثم قدم السيد نور الدين الحاجي المدير العام لمؤسسة “أرنست يونغ” Ernst & Young حوصلة للدراسة التي قامت بها مؤسسته حول “بارومتر” المؤسسات الاقتصادية في تونس سنة 2016.

كما تم تقديم شهادات لثلاث مؤسسات حول مناخ الأعمال في تونس والصعوبات التي تواجه المؤسسات في علاقة بمحيطها الداخلي والخارجي.

وتدّخل خلال النقاش العام العديد من أصحاب المؤسسات الذين أشاروا إلى نقاط الضعف التي تحد من أداء المؤسسة الاقتصادية في علاقة بمحيطها الاقتصادي.

 

                  

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.