Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

نجم المتلوي يواصل التألق و القوافل في رحلة البحث عن الثلاث نقاط

الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

الجولة : الخامسة

النجم الرياضي بالمتلوي 1- القوافل الرياضية بقفصة 0

 

في إطار الجولة الخامسة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم دار عشية اليوم لقاء دربي ولاية قفصة الذي جمع بين النجم الرياضي بالمتلوي و القوافل الرياضية بقفصة وذلك بالملعب البلدي بالمتلوي وقد إنتهى اللقاء بفوز فريق المناجم بهدف دون رد من نوقيع اللاعب زياد البكوش من علامة جزاء خلال الدقيقة 65 من زمن الشوط الثاني .

هذا الإنتصار أكد به نجم خلاله نجم المتلوي حسن إستعداده لهذا الموسم ما جعله يحصد 10 نقاط الى حدود هذه الجولة , بينما إزدادت وضعية أكثر سوءا و تأزما حيث لا زال يقبع في المرتبة الأخيرة و برصيد خال من النقاط .

 

الشوط الأول من هذه المباراة لم يرتقي الى المستوى المطلوب من كلا الفريقين وخصوصا الجانب الفني , حيث لم نسجل فرصا واضحة للتهديف و إقتصر على بعض المحاولات على غرار إنفراد مهاجم نجم المتلوي فؤاد الخرايفي في الدقيقة 15 لكنه يحسن التعامل مع الكرة بينما رد عليه المهاجم ازر الغالي من جانب القوافل بمحاولة لكن مرت كرته حذو المرمى و ذلك في الدقيقة 34 ليتنهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

بداية الفترة الثانية شهدت تحسنا في مستوى اللعب خاصة من المحليين الذين نزلوا بكل ثقلهم في الهجوم و كاد الكاميروني تيري ارنست عبر رأسية أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 46 لكن كرته مرت جانبية ثم الدقيقة 53 أضاع كرة اخرى و بنفس الكيفية برأسية وجدت امامها حارس القوافل الثامري جاهزا للتصدي وتتالت بعدها المحاولات من جانب زملاء محمد جمعة خليج .

و مع مرور الوقت و مع السيطرة الميدانية للمحليين اثمر الضغط الهجومي ضربة جزاء في الدقيقة 65 نفذها بنجاح زياد البكوش معلنا بها إفتتاح النتيجة لفريقه , هدف أثر على معنويات القوافل نفسانيا وتقدمو للهجوم بغية التعديل لكن محاولة سليم باشا انهالت على القائم الايمن لمرمى الحارس مروان بريك في الدقيقة 85ثم جاءت محاولة اللاعب هيثم المحمدي فوق المرمى بالرغم من انه في مكان مناسب وخال من الرقابة .

محاولات لم يتمكن ابناء القوافل عبرها من فرض نسقهم و العودة في اللقاء قابلها ابناء الكوكي بحسن الانتشار فوق ارضية واللعب المنظم كما يجب وكادوا مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة على غرار فرصة الخرايفي في الدقيقة 74 لما صوب من خارج مناطق الجزاء تمكن حارس القوافل خميس الثامري من التصدي لها ببراعة ثم في الدقيقة 81 تصويبة فهمي المعواني مرت بجانب المرمى ليسدل بذلك الستار على دربي قفصة بانتصار لنجم المتلوي على حساب جاره القوافل الرياضية بقفصة .

تشكيلة الفريقين

 

نجم المتلوي :

 

مروان بريك – عاطف المازني – أشرف الزواغي – أيمن العياري – كيموكو سيسوكو – محمد جمعة خليج – باسيرو بامبا – آرناست تيري ( أيمن الشارني ) – فهمي المعواني – فؤاد الخرايفي ( علي العامري ) – شرف الذين بلحاج ( زياد البكوش )

 

قوافل قفصة :

 

خميس الثامري – بلال صالح – سليم باشا – أمير الدريدي – حمدي العابدي – محمد كي ( حمزة الشطبري ) – ماريوس – هيثم المحمدي – غازي شلوف (وجدي الماجري ) – آزر الغالي – نزار العيساوي ( مروان الطرودي )

تصريح محمد الكوكي  مدرب النجم الرياضي بالمتلوي  

تصريح خالد بن يحيى مدرب القوافل الرياضية بقفصة  

 

                                                                                منتصر صميدة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.