Search
الأحد 18 فبراير 2018
  • :
  • :

ناشطون في جمعيات و أحزاب تونسية في باريس يطالبون بإدانة إسرائيل

فرنسا تونس

دعا ناشطون في جمعيات وأحزاب تونسية في باريس أمس الخميس 22 ديسمبر 2016 ، الحكومة التونسية إلى  اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يدين إسرائيل لإستباحتها أراضيها واغتيال مواطنها محمد الزواري الخميس الماضي أمام منزله بمدينة صفاقس.

وأدان الناشطون في تجمع احتجاجي نظموه في باريس اغتيال الزواري وطالبوا، في نص الدعوة للتجمع والذي تمت تلاوته بالمناسبة، بـ” تقديم المسؤولين عن حادثة الاغتيال الخسيسة أمام محكمة الجنايات الدولية”.

وعبّر المحتجون على استغرابهم من “صمت السلطات التونسية التي رفضت توجيه إصبع الاتهام وإدانة الجرم الاسرائيلي”، مؤكدين أن ” هذا الاغتيال الجبان لا يجب أن يبقى من دون عقوبة”. مؤكدين  تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في التجمع الاحتجاجي ناشطون في جمعيات وأحزاب تونسية في فرنسا ومحتجون عرب وفرنسيون.

وكان الوزاري، وهو مهندس طيران،وكان بصدد إعداد مرحلة الدكتوراه حول انشاء غواصة يتم التحكّم فيها عن بعد ولكن  قد اغتيل أمام منزله في مدينة صفاقس في 15 ديسمبر الجاري وتم فتح تحقيق قضائي في الغرض والتحقيق مع 10 أشخاص أودع مهم الى حد الآن 4 السجن التحفظي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.