Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

موعد انطلاق عمل الشرطة البيئية والكشف عن مهامها

شرطة البيئة

كشف وزير البيئة و الشؤون المحلية رياض المؤخر عن موعد انطلاق عمل وحدات الشرطة البيئية .

و أكدّ الوزير في تصريح لإذاعة جوهرة  اليوم الخميس أنّ الشرطة البيئية إحدى حلقات النهوض بالبيئة في إطار برنامج متكامل للوزارة من بين أسسه دعم البلديات و توفير العدد اللازم من الحاويات، و أشار الوزير في هذا الصدد إلى تقديم طلب عروض سيتم بموجبه توفير 30 ألف حاوية خلال شهر أفريل 2017 .

و أعلن المؤخر عن إطلاق كل من الوزارة و البلديات لحملة تحسيسية لتوعية المواطنيين، إضافة إلى دعم البلديات بالمعدّات الضرورية المتمثلة في شاحنات جديدة و آلات رفع الفضلات إضافة إلى توقيع عقد إطاري يمتد على 3 سنوات لمساعدة البلديات غير القادرة على رفع الفضلات، بقيمة جملية بلغت 58 مليون دينار.

و في الحديث عن أعوان الشرطة البيئية  أفاد  الوزير الانطلاق بتجربة أولى بعد الانتهاء من عملية تكوين الأعوان المعنيين، و أشار في هذا الصدد إلى أن الوزارة لن تقوم بانتدابات جديدة وأنّ أعوان الشرطة البيئية هم أساسا أعوان بلديات وأعوان حفظ الصحة وأطباء بيطريين وتقنيين سيخضعون لإشراف البلديات و سيطبقون القانون المتمثل في خطايا مالية للمُخالفين تتراوح بين 300 دينار و 1000 دينار بالنسبة للمهنيين و ستكون البداية بـ 300 عوْن ينشطون في بعض البلديات الكبرى قبل تعميم التجربة على كامل البلديات.

وأشار وزير البيئة و الشؤون المحلية رياض المؤخر إلى أنّ الهدف من إحداث هذا الاختصاص هو ردع المواطنين بعد حالة التسيّب الكبيرة التي تمّ تسجيلها،في المنظومة البيئية  و سيتم تمكين أعوان الشرطة البلدية من أزياء مميّزة و سيارات خاصة مُجهزة بأنظمة GPS و لوحات رقمية لتوثيق المخالفات و إحداث تطبيقة خاصة على الهواتف الجوّالة تُمكّن المواطنين من رصد الإخلالات وإعلام وحدات الشرطة البيئية بها للقيام بالتدخلات اللازمة.

و أكدّ الوزير أن كل هذه الإجراءات ستدخل حيّز التنفيذ نهاية شهر مارس بداية شهر أفريل 2017 .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.