Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

مهرجان ڨفصة للمسرح يكرم شهداء بن ڨردان

مهرجان قفصةإفتتحت مدينة ڨفصة يوم أمس مهرجانها للمسرح الدولي في دورته العشرين.

هذه الدورة التي أراد منظموها أن تكون متميزة عن سابقاتها لإحتفال المهرجان بعيده العشرين من خلال برنامج عروضها الثري و متنوع كما قامت هيئة المهرجان بإهداء هذه الدورة لأرواح شهداء بن قردان عرفانا منها بالجميل مثلما ورد على لسان مدير المهرجان السيد “مكرم نصيب” .

كرنفال شعبي جاب المدينة قبيل إنطلاق التظاهرة بسويعات شاركت فيه مجموعة من الفرسان و الدمى العملاقة و مجموعة من الفتيات اللواتي يرتدين اللباس التقليدي من “سفساري و ملية” ضاربات موعدا مع الأصالة و التراث لتنتهي بهن الجولة أمام مركز الفنون الدرامية و الركحية بالجهة أين تم إستقبال بعض من ضيوف الشرف على غرار ” إيلينا لوباز “إسبانيا” علاء الجابر “العراق” عاطف بن حسين و خالد هويسة من تونس.

هذا و قد حضر الإفتتاح سلطة الإشراف و المتمثلة في كل من والي الجهة السيد “منذر العريبي” و وفده المرافق أين واكبوا مسرحية الإفتتاح و التي أثثتها مجموعة من الجزائر الشقيق تحت عنوان ” راحلة “.

 

                                                                                                 مروان كسيرة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.