Search
الأربعاء 23 مايو 2018
  • :
  • :

مهرجان ليل المدينة بالقصرين : سهرات رمضانية متميزة رغم قلة الموارد المالية

يتواصل بفضاء المالوف بمدينة القصرين فعاليات مهرجان ليل المدينة تحت شعار من القصرين بجملة من العروض الفنية و الصوفية و المسرحية و الشعرية بالإضافة إلى عروض للأطفال و الذي يتواصل إلى غاية 15 عشر من جويلية القادم.

و سينال مبدعي الجهة نصيب الأسد من العروض باعتبار تركيز هيئة المهرجان على دعم الفرق الموسيقية و المسرحية و التجارب الفنية لأبناء ولاية القصرين في محاولة لخلق مجال لشباب القصرين لتقديم إبداعاتهم الفنية و الثقافية على غرار فرقة الأمراء بالقصرين و مجموعة قناديل و فرقة الفنون الشعبية و مجموعة ارابيسك.

و يذكر أن برنامج المهرجان لا يزال يتضمن مجموعة من العروض الفنية القيمة على غرار سهرة الغد التي ستحييها فرقة المعهد الجهوي للموسيقى و كذلك سهر 3 من جويلية التي ستحييها مجموعة قناديل في عرض تحت عنوان بدر التمام و سهرة الفنون الشعبية في 9 من نفس الشهر بالإضافة إلى ليلة الشعر الشعبي قبل أن يختتم المهرجان بعرض شبابي في الرقص العصري من إعداد المركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين في 15 من جويلية القادم.

و يذكر ان هذا المهرجان يلقى لحد الأم إقبالا محترما من قبل أهالي الجهة خاصة في ظل قلة مراكز الترفيه إن لم نقل إنعدانها. 

 

              

                                                                              رؤوف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.