Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مهرجان قفصة الدولي رغم الصعبات الهيئة المديرة عازمة على إنجاحه

مهرجان قفصة

إنتظمت اليوم 09 جويلية 2016 ندوة صحفية  بالمركز الثقافي علي جيدة بسيدي أحمد زروق قفصة وإستعرضت خلالها الهيئة المديرة لمهرجان قفصة الدولي الدورة 37 البرنامج المزمع تنفيذه أمام الصحفيين والوجوه الاعلامية والثقافية.

وتطرق مدير المهرجان السيد عادل العبيدي الى اهم العروض الموسيقية والمسرحية وأسماء  النجوم من تونس ومن خارجها الذين سيؤثثون المسرح الاثري البرج بقفصة بداية من 17 جويلية الى غاية 06 جويلية 2016.

وكشف عادل عبيدي مدير المهرجان هذه السنة عن أسماء الهيئة المديرة ومنها بشير الطمباري وشريف بن حسن وصلاح بن عمر وأحمد عباس و يامن براهمي  و هدى عبادة وسمير قراجي وايمن الزوالي ومحمد الهادي الزعبوطي وفاطمة رمضاني و أسامة رجب و أمجد بن حسن ومروى رطيبة …

وأفاد ان الهيئة قد تأسست مؤخرا منذ حوالي شهر وهي مدة زمنية غير كافية لإعداد برنامج مهرجان قفصة الدولي  مؤكدا ان ادارة المهرجان عازمة على إنجاحه رغم الصعوبات.

كما دعا العبيدي رجال الاعمال والمستثمرين والجهات الممولة الانخراط في الحياة الثقافية ومد يد المساعدة من اجل الاحاطة بالشباب وتحصينه من المخاطر التي نعيشها الان خاصة وان الشباب متعطش للعروض الثقافية المتنوعة.

إن ميزانية مهرجان قفصة الدولي في نسخته 37 حسب ما جاء على لسان مدير الهيئة المديرة لا تفوت  150 الف دينار وإعتبر المبلغ ضعيف لا يمكنه أن يغطي حاجيات عرضين فقط إذ أن عرض سعد المجرد وحده يكلف 90 ألف دينا وعرض لطفي بوشناق 25 ألف دينار .

وفي هذا الاطار أثنى أحد المداخلين بالندوة الصحفية عن ضعف ميزانية المهرجان واقترح ان تنفتح العروض على باقي معتمديات قفصة ولايكون حكرا على مسرح البرج بالمدينة.

وفي السؤال عن خصوصية المهرجان في دورته 37 بقفصة قال العبيدي”اننا لاحظنا عزوفا مفجعا للشباب عن الحياة الثقافية ومن هذه النقطة رأينا انه من الضروري الخروج من الفضاء التقليدي لعروض المهرجان والانفتاح على المدارس الابتدائية والإعدادية بالأحياء ذات الكثافة السكانية المرتفعة وذلك لملامسة رغبات الاطفال والشباب والقرب منهم أكثر” .

وفي حلقة النقاش اعتبرت الصحفي سوار عمايدية بإذاعة قفصة ان البرنامج لا يرتقي الى مستوى مهرجان دولي كان بإمكان صياغة برنامج يراعي ميزانية المهرجان ويستجيب الى رغبات جمهور قفصة.

 

 

                                                                           فتحي رحيمي

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.