Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

مهرجان الواحات الجبلية بتمغزة … دعم قوي و جديد للسياحة الصحراوية بتوزر

إحتضنت تمغزة من ولاية توزر الدورة الـ29 لمهرجان الواحات الجبلية، الذي تواصل على مدى ثلاثة أيام،المهرجان مثل فرصة جدية للمنظمين لتنشيط السياحة بالجهة وإحياء موروثها وعاداتها وتقاليدها وإبرازها في شكل طبق فني تنشيطي قد يدفع بالقطاع السياحي بالجهة وبالتالي يعود بالنفع على السكان المحليين هناك كما كان فرصة للافتتاح المسلك السياحي الجديد الذي عده كثيرون مكسبا حقيقيا لأبناء الجهة.

تراث

المهرجان تضمن فقرات متنوعة  راوحت بين الموسيقى في شكل  سهرات فنية  أحيتها أسماء من تونس والخارج على غرار الجزائر وليبيا والاردن  وعروض أخرى  فلكلورية وشعرية أثثها كل من الشاعر علي كريد والجزائري الشرقي مفتاح واسماء اخرى الى جانب المأكولات واللباس التقليدي أمتعت الحاضرين وخلقت فرجة وحركية على ركح الشلال بالمدينة  أين أقيمت اغلب العروض تقريبا .

أماني هادفي –  ورازي حفيظ

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.