Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مهرجان العبادلة الدولي في دورته الخامسة و الثلاثين بحث عن التميز و سعي لنيل الرضى

تنطلق  اليوم السبت 25 جويلية 2015 الدورة الخامسة و الثلاثون من مهرجان العبادلة الدولي بسبيطلة الذي اخترت له الهيئة المنظمة هذا الموسم جملة من العروض الفنية المتنوعة جمعت بين الشعبي و الطربي و المسرحي و العروض التنشيطية على غرار حفل الافتتاح الذي و كعادته سيخصص لكرنفال ضخم يجوب شوارع مدينة سبيطلة و الذي أصبح عادة حميدة تشارك فيها عديد الدول العربية و الإفريقية و الأوروبية و ستشارك هذه السنة فرق تنشيطية من تونس و الجزائر و السينيغال و إيطاليا و سيختتم المهرجان بعرض صوفي لحضرة رجال تونس في 20 من الشهر القادم .

و من العروض المميزة التي ستؤثث هذه الدورة نذكر عرض مسرحية ليلة على دليلة للفنان المسرحي للامين النهدي في 19 من أوت و كذلك سيكون لعشاق المهرجان موعد مع الفنان التونسي لطفي بوشناق يوم 28 جويلية فيم يكون لعشاق الفن الشعبي رحلة مع وليد التونسي. و من ضيوف هذه الدورة أيضا عبير النصراوي و خالد بن يحي في إطار موسيقى بحور العشق و أيضا مركز الفنون الركحية و الدرامية بالقيروان في عرض لمسرحية وثبة داديار.

على هامش المهرجان الدورة الأولى لأيام السينما

على هامش الدورة 35 لمهرجان العبادلة بسبيطلة تنطلق هذه السنة أيام السينما في دورته الأولى و تتواصل على مدى ثلاثة أيام انطلاقا من 5 من اوت و إلى غاية 7 منه بالشراكة مع جمعية أفلام سيتم خلاله عرض جملة من الأفلام العالمية و العربية و الإفريقية. كما اختارت هيئة المهرجان تكريم كل من فريقي المستقبل الرياضي بالقصرين واولمبيك سيدي بوزيد بمناسبة صعودهما الى الرابطة الوطنية المخترفة الأولى لكرة القدم  كما خصصت الهيئة المديرة عرضا لعدد من الطاقات الشبابية من أبناء الجهة.

و يذكر أنه تم تقسيم العروض على فضائيين الأول بالمسرح الأثري بسبيطلة و الثاني بمنتزه التواتي وسط مدينة سبيطلة و تتراوح أسعار التذاكر بين ثلاثة و خمسة دنانير. 

 

                                                          رؤوف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.