Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

منزل بوزيان : كاتب الدّولة لأملاك الدّولة يبحث إشكاليات الضيعات الدولية

tbb-منزل-بوزيان

التقى مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية صباح اليوم في جلسة عمل بثلّة من ممثّلي المجتمع المدني في منزل بوزيان من بينهم حاملي الشهائد العليا المعطلين عن العمل وممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل وممثّل عن الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري.

 

وقد تطرّقت أعمال الجلسة إلى بسط جملة من الإشكاليات التنموية المتعلّقة بالضيعات الدولية الفلاحية. حيث عبّر ممثّلو المجتمع المدني الحاضرون عن رغبة أبناء منزل بوزيان في المشاركة الفاعلة في إحياء الأرض الدولية وتثمين العقار الدولي بصفة عامّة، وذلك عن طريق دعوة وزارة أملاك الدولة إلى تشديد الرقابة على استغلال العقارات وتطبيق النصوص القانونية بما فيها من جزاءات عند معاينة الاخلالات.

 

ومن جهته تعهّد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية أنّه لا تراجع عن تطبيق القانون عن كلّ من يتخّلف عن الوفاء بالتزاماته وأنّ كلّ تسوية يجب أن تتمّ داخل الإطار القانوني ووفقا للآليات التي تكرّس ملكية الدولة لعقاراتها، وأنّه سيتمّ التنسيق مع الجهات المعنية قصد حلّ الإشكال العقاري بالمنطقة بما يضمن دفع التنمية والتشغيل وذلك في أجل شهرين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.