Search
الخميس 26 أبريل 2018
  • :
  • :

منح لفائدة الإداريين العموميين وهذه تفاصيل صرفها

سيتم بداية من شهر جويلية 2016 صرف منحة خصوصية تتراوح بين 35 و50 دينار حسب الأصناف لفائدة أعوان الوظيفة العمومية.

وستكون هذه الزيادة في الأجر الخام وليس في الأجر الصافي إثر إقتطاع الخصم على المورد والضرائب الأخرى.
ويأتي إقرار هذه المنحة الخصوصية في إطار الإتفاق الممضى بين رئاسة الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 22 سبتمبر 2015 حول المفاوضات الإجتماعية للزيادة في الأجور في قطاعي الوظيفة العمومية والمنشات والمؤسسات العمومية.

وتنقسم هذه المنحة الخصوصية حسب الأصناف على النحو التالي :

صنف أ 1 و أ 2 : سيقع تمتيعهم بزيادة بقيمة 50 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة أفريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة أفريل 2018

ليكون المجموع العام على إمتداد 3 سنوات ب 150 دينارا.

صنف أ3 و ب و عملة الوحدة الثالثة : ستحصل هذه الأصناف على زيادة بقيمة 45 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة أفريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة افريل 2018 ليكون المجموع العام على امتداد 3 سنوات ب 135 دينارا.

صنف ج و د وبقية العملة : ستحصل هذه الأصناف على زيادة بقيمة 35 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة أفريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة أفريل 2018 ليكون المجموع العام على امتداد 3 سنوات ب 105 دنانير.

يذكر أنه سبق لأعوان القطاع العام التمتع منذ شهر جانفي 2016 بالقسط الأول من الزيادات العامة في الأجور لكافة الأصناف بعنوان سنة 2016.

 

 

                                                                                   فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.