Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

مصر : إلغاء حكم الإعدام في حق محمد مرسي الرئيس السابق

0d395605332b65a6a5ae0f5b38796469

     ألغت محكمة النقض المصرية اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 حكم الإعدام بحق الرئيس السابق محمد مرسي و 5 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد العام محمد بديع.‎

وكانت محكمة جنايات مصرية أصدرت هذه الاحكام بالإعدام في جوان 2015 في القضية المعروفة إعلاميا باسم “اقتحام السجون” والتي واجه فيها مرسي وقيادات الجماعة اتهامات بالهروب من السجون بعد فتحها يوم 28 جانفي 2011، بعد ثلاثة أيام من اندلاع الثورة التي أدت الى اسقاط حسني مبارك في 11 فيفري من العام نفسه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أحالت في وقت سابق أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان إلى مفتي مصر لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم على خلفية قضية اقتحام السجون المعروفة باسم “الهروب الكبير”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.