Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مسعى لإعادة فرز الاصوات بـ3 ولايات أميركية و ترامب لا يبالي

ترامب

 وفي الوقت الذي يعمل فيه ترامب لاختيار فريقه الحكومي قالت جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر في انتخابات الرئاسة الأميركية، أمس الجمعة، إن مسعاها لإعادة فرز الأصوات في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا يهدف إلى تقييم نزاهة نظام التصويت في الولايات المتحدة وليس تقويض فوز الجمهوري دونالد ترمب بالرئاسة.

وقال حزب الخضر إنه على الرغم من ملايين الدولارات التي جمعها لتمويل عمليات إعادة الفرز، فإنه لا يضمن أن تحدث أي إعادة فرز للأصوات، وإذا رفضت طلباته أو كان هناك فائض في التمويل فإنه سيستخدم الأموال للسعي إلى إصلاحات لنظام التصويت.

وتحدّثت  شتاين بمحطة تلفزيون “سي إن إن” أنه في حين لا توجد أي أدلة على تلاعب أو أخطاء أخرى أثناء التصويت في الانتخابات، فإن مراجعة كاملة في تلك الولايات ستمنح الأميركيين ثقة في النتائج.

ورغم أن ترمب فاز بصعوبة في الولايات الثلاث، إلا أن هامش فوزه يجعل من غير المرجح إلى حد كبير أن تنتهي أي إعادة لفرز الأصوات إلى إعطاء كلينتون الفوز في جميع الولايات الثلاث الذي تحتاجه لتغيير النتيجة الإجمالية لانتخابات الرئاسة.

وفاز ترمب على كلينتون في بنسلفانيا بفارق 70010 أصوات، وفي ميشيغان بفارق 10704 أصوات، وفي ويسكونسن بفارق 27257 صوتا.

 

جدير بالذكر أن حسم السباق الرئاسي في الولايات المتحدة يتحدد بتصويت المجمع الانتخابي وليس الاقتراع الشعبي العام، وهو الأمر المقرر في 19 ديسمبر، علما بأن ترمب يمتلك أكثر من 270 صوتا التي يحتاجها في المجمع الانتخابي، رغم أن كلينتون فازت في الاقتراع الشعبي العام بفارق يزيد على مليوني صوت، وفقا لرويترز.

 

ومن جهته بدا الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب غير مبال بالتثبت في عملية فرز الاصوات وفضل فريقه الانتقالي تجاهل تساؤلات عن جهود لإعادة فرز الأصوات في ولايات أساسية، وركز عوضا عن ذلك على أحدث الإضافات لإدارته.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.