Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : 50 مؤسسة نسائية للتشجيع على الاستثمار

اجتماع

أشرفت صباح اليوم الجمعة وزيرة المرأة والطفولة والأسرة سميرة مرعي على اشغال ورشات التكوين لفائدة عدد

من الشابات صاحبات أفكار مشاريع من ولاية مدنين ممن تقدمن بطلب لبعث مشاريع للحساب الخاص المدرج ضمن البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية لإحداث 50 مؤسسة نسائية صغيرة خلال السنوات بين 2016 – 2020. وفي تصريحها لموقع ”  مدونة بوندي التونسية ” أكدت وزيرة المرأة سميرة مرعي أن الوزارة أدرجت ولاية مدنين من بين 14 ولاية ذات أولوية للتمتع بالبرنامج الوطني الذي يستهدف نساء صاحبات الشهائد العليا بالأساس وقد انطلقت الوزارة في تنفيذه بولايتي سليانة وتطاوين.

          وفي هدا الاطار أثبتت الدراسات أن 80 بالمائة من المشاريع بولاية مدنين تضمحل  في سنتها الأولى و85 بالمائة من الشركات والمؤسسات الخاصة غير قادرة على تشغيل أكثر من شخص واحد وهو ما جعل الوزارة تعمل على الاستثمار في القدرات النسائية سواء من الجامعيات أو الكفاءات .

         وقالت مرعي “إن الوزارة عينت مسؤولا بكل ولاية لمتابعة تقدم اشغال البرنامج الوطني من خلال دراسة المشاريع ومرافقة الباعثات وتكوينهن بما يضمن نجاح مشروعها وديمومته.

         ويستهدف البرنامج صاحبات  الشهائد العليا معطلات عن العمل إلا انه لم يستثن الحرفيات ، إذ خصت الوزارة الولاية ب100 مشروع صغير في المنزل مع إمضاء اتفاقية شراكة مع وزارة السياحة لاقتناء المنتوجات التقليدية للحرفيات باعتبار أن الهدف يرمي أساسا إلى التسويق للمنتوجات التقليدية.

         يذكر أن الإعلان عن هذا البرنامج كان بإشراف وزيرة المرأة التي زارت ولاية مدنين للتعريف بالبرنامج الوطني للمبادرة الاقتصادية والتشجيع على الانخراط فيه بعد تسجيل 40 مشروعا تقدمن به نساء مدنين.

 

 

                                                                نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.