Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : 377 مخالفة إقتصادية خلال النصف الأول من شهر رمضان

رفعت فرق المراقبة الإقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بمدنين خلال النصف الأول من شهر رمضان 377 مخالفة إقتصادية في أكثر من 1800 تدخلا ميدانيا بكامل ولاية مدنين وفق ما تحدث به المدير الجهوي للتجارة صويلح موسى لموقع ” مدونة بوندي التونسية”.

المخالفات سجلت بحسب موسى خلال المراقبة على الطرقات التي رفعت فيها المصالح المتدخلة 157مخافة و183بأسواق التفصيل و21 بأسواق الجملة و16 مخالفة بوحدات الصنع والخزن.

ويتصد قطاع الخضر والغلال المرتبة الأولى بـ 135 مخالفة تليه المواد الغذائية بـ 39 مخالفة وتسجيل 34مخالفة في قطاع اللحوم الحمراء والبيضاء.

وتجاوزت قيمة السلع المحجوزة وفق محدثنا أكثر من 150 ألف دينار تنوعت بين المواد الغذائية المدعمة والمواد الممنوعة من التصدير كالبيض والمواد غير صالحة للإستهلاك كالخوخ واللحوم والفواكه الجافة.

وفي رده بخصوص مدى إحترام البائع للأسعار المفروضة من طرف وزارة التجارة، قال موسى إن أغلب المخالفات تتمثل في عدم الإستظهار بفواتير مشيرا أن أغلب التجار إلتزموا بالقانون وهذا عائد إلى وفرة السلع وكثرة المنتوجات مما حال دون إحتكار البيع أو إعتماد سياسة البيع المشروط.

هذا وستنطلق اللجان في عملها الليلي بداية من ليلة هذا اليوم الجمعة مستهدفة بذلك محلات بيع وصنع المرطبات والمقاهي والمطاعم ومحلات بيع الملابس أيضا.

 

                                                     نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.