Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : 330 مدرسة ضمن مشروع شهر المدرسة

إنطلقت اليوم اللجنة الممثلة عن مندوبية التربية بمدنين في  أشغال ” شهر المدرسة ” المعد لتهيئة وصيانة مختلف المؤسسات التربوية بالولاية وذلك ضمن المشروع الوطني للعناية بالفضاءات التعليمية بعد إعطاء  إشارة الإنطلاق في تنفيذه بعلى كامل تراب الجمهورية من طرف وزارة التربية.

وستشمل أشغال الصيانة والتهيئة 330 مدرسة موزعة بين إبتدائية وإعدادية وثانوية  وفق ما تحدث به عضو باللجنة عبد الله اللملومي لموقع    ” مدونة بوندي التونسية ” . حيث ستقوم اللجنة خلال الاسبوع الأول من شهر المدرسة بتحديد الحاجيات اللازمة لكل مؤسسة التربوية فيما يتعلق بتهيئة شبكات الكهرباء والغاز والماء الصالح للشراب والتطهير بالإضافة إلى الإنارة ووحدات الصرف الصحي فضلا عن الإعتناء بالواجهات الأمامية لها وفق اللملومي.

وسيتم في مرحلة ثانية ضبط الإعتمادات اللازمة لتنفيذ البرنامج بعد جرد مفصل ودقيق لمختلف الإخلالات الموجودة بالمدارس وفق محدثنا الذي اشار أن المندوبية ستتكفل بتوفير المواد الأولية على غرار الطلاء بنسبة 50 بالمئة معولة في الأن ذاته على المساعدات المقدمة من طرف المؤسسات المدنية المتعاقدة معها في إطار خطة عمل تشاركية للنهوض بالقطاع التربوي بالجهة .

أما بخصوص الأغراض غير المستعملة والتي لم تعد صالحة للإستعمال فستقوم المندوبية بتجميعها في مدرسة واحدة بكل معتمدية إلى حين التفويت فيها لفائدة المصالح الراجعة بالنظر لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

هذا وقد رصدت وزارة التربية 470 مليار لتنفيذ المشروع المحتمل أن تتواصل اشغاله إلى ما بعد العودة المدرسية .

 

                                                      نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.