Search
الأربعاء 23 مايو 2018
  • :
  • :

مدنين : 2149 تلميذ  يتوجهون لإجتياز السيزيام

توجه صباح اليوم 2149 مترشحا لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية  «السيزيام» وزعوا  على 8 مراكز بثماني  معتمديات بولاية مدنين وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية بمدنين محمد العباسي الصغير.

وقال الصغير إنه تم  تجميع تلاميذ كل من معتمدية مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية في مركزإختبار  واحد  ضم 618 مترشحا فيما إحتضن  مركز معتمدية حومة السوق جربة 478 تلميذا وفي معتمدية جرجيس 382 مترشحا.

أما في مركز جربة ميدون فتتقدم لاجتياز هذه المناظرة 259 تلميذا و251 مترشحا عن معتمدية بن قردان و 78 تلميذا بمركز آجيم جربة  43 تلميذا في مركز بني خداش و40آ خرون في مركز سيدي مخلوف.

وأضاف العباسي أنه سيقع توزيع المترشحين على 111 قاعة  لا تتجاوز طاقةإستيعاب الواحدة منها  20 مترشح، ومن المتوقع أن يؤمن عملية مراقبة المناظرة حوالي  140 إطارا  تربويا من قيميين وإداريين وغيرهم.

في المقابل عبر عدد من الأولياء عن إستيائهم من الظروف الإستثنائية التي يمر بها التلاميذ إثر  فشل المفاوضات بين نقابة التعليم الأساسي وسلطة الإشراف معربين عن تخوفهم من تداعيات المشكل بين الطرفين على نتائج التلميذ ونفسيته.

هذا ومرت الإمتحانات في يومها الأول وسط أجواء طيبة دون تسجيل أي مشاكل أو إخلالات في سير عملية مراقبة الإمتحانات.

 

                                                          نعيمة خليص




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.