Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : نحو إحداث 60 روضةعمومية ورياض الأطفال في برنامج التمية الخماسي

اجتماعتعمل وزارة المرأة والأسرة والطفولة  على تحضير سياسة جديدة لحماية الطفولة المبكرة وتأطيرها والعناية بها بعد تقييم سياسة الدولة  في هذا المجال بحسب ما صرحت به وزيرة المرأة سميرة مرعي  لموقع ” مدونة  بوندي التونسية  ” على هامش إشرافها على أشغال مخطط التنمية 2016- 2020 المنعقد صباح اليوم بمعهد المناطق القاحلة بمدنين.

ومن أجل تفعيل التمييز الإيجابي بين الجهات والتقليص من التفاوت بينهما ، قالت الوزيرة إن سلطة الإشراف ماضية نحو إحداث حوالي 60 روضة عمومية ضمن مخطط 2016 وتهيئة كل رياض  الأطفال البلدية  بالشراكة مع وزارة الداخلية.

وأعتبرت الوزيرة أن تشريك المرأة في الحوكمة المحلية لما لها من نظرة إجتماعية  أمر ضروري خاصة ، ان الدولة تعمل على تحضير مخطط خماسي للتنمية مما يستوجب الدمج بين كل القطاعات.

وتبحث الدولة عبر اشغال اليوم الإعلامي للمخطط الخماسي للتنيمة المنعقد في 24 ولاية بمعدل وزير بكل منها ، تبحث عن منوال إقتصادي ديناميكي له قدرة تشغيلية كبيرة أساسه المعرفة والإقتصاد الرقمي والطاقات المتجددة والتشغيل.

ونظرا لإرتفاع نسبة البطالة في صفوف المرأة تعمل الوزارة على دفع المرأة نحو المبادرة الإقتصادية الذاتية من خلال تكوين 25 إمرأة سائقة تاكسي بمطار جربة جرجيس الدولي ومطار قرطاج بالإتفاق مع جمعية إسبانية.

الهدف من تكوين 25 سائقة تاكسي  للعمل بالمطارات  حسب مرعي ، هو إعطاء صورة جديدة لخدمات التاكسي بإستعمال تكونولوجيات جديدة في المجال.

 تصريح   و زيرة المرأة سميرة مرعي    

                                            نعيمة خليصة





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.