Search
الخميس 24 مايو 2018
  • :
  • :

مدنين : مسيرة سلمية تطالب باستقالة الوالي

tbb-web-img-recovered

انطلقت صباح الاثنين 26 ديسمبر 2016 مسيرة سلمية بولاية مدنين جابت شوارع المدينة تضامنا مع مطالب أهالي بن قردان في تسوية وضعية التجار وتحسين مستوى العيش وأيضا رفع المضايقات الاقتصادية بالبوابة الحدودية رأس الجدير من الجانبين.

ورفع المحتجون أغلبهم من فئة الشباب شعارات تنادي باستقالة الوالي باعتباره لم يفعل أي شيء منذ

توليه المنصب على حد تعبيرهم وأيضا بتحسين ظروف العيش التي ساءت منذ الأزمة في ليبيا.

وهتف المحتجون بصوت واحد كل أهالي بن قردان …كل أهالي مدنين ….سيب بن قردان تعيش.

وفي الأثناء ذكرت مصادر إعلامية أنّ   مدير المنفذ الحدودي برأس الجدير من الجهة الليبية محمد جرافة في تصريح إعلامي أن الجانب الليبي شكل لجنة للتفاوض مع السلطات التونسية حول الإشكاليات العالقة في المعبر وان الجانب التونسي هو من لا يرغب في الحوار حسب كلامه.

كما أكد المصدر ذاته أنَّ وفداً من أعضاءِ المصالحةِ الليبيةِ سيتجهُ للجلوسِ مع أعيانٍ وأعضاءٍ من البرلمانِ التونسي وإيجادِ حلٍّ لفتحِ معبرِ رأس أجدير الحدودي وأضافَ أن بالسماحِ للتجار التونسين بإعادةِ تصديرِ البضائعِ التي يستوردُها التجارُ الليبيون والتي يتمُّ توريدُها إلى ليبيا بالعملةِ الصعبةِ ونقلُها إلى الجانبِ التونسيِّ بالدينارِ الليبي وهو ما يُضرُّ بالاقتصادِ الليبي

قال مديرُ معبرِ رأس الجدير الحدوديّ محمد جرافة إنه لا يتوقَّعُ إعادةَ فتحِ المعبرِ خلالَ الأيامِ القادمةِ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.