Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : مدنين تحتضن الدورة ثانية من برنامج – مدنين تبادر 2014

إحتضنت  القاعة المغطاة بمدنين يوم أمس الإربعاء فعاليات الملتقى الجهوي و التكوين و التشغيل في دورته الثانية بعنوان ” مدنين تبادر 2014 ” بتنظيم من وزارة التكوين المهني و التشغيل و بمساهمة عدد من المنظمات المحلية و الأجنبية.

و يهدف هذا الملتقى وفق ما صرح به لموقع “مدونة  بوندي التونسية ” رئيس مكتب التشغيل و العمل المستقل حسين بريبش إلى تحسين و تشجيع و إعلام طالبي الشغل بمختلف الإمتيازات و البرامج و التشحيعات المتوفرة في مجال بعث المشاريع و التشغيل المباشر بالإضافة إلى تمكين الباحث عن شغل من أليات و تقنيات جدية تتماشى مع متطلبات سوق الشغل.

و يحتوى هذا الملتقى على 4 فضاءات تهم تحسين التشغيل من خلال ورشات في كيفية تحرير سيرة ذاتية و إنجاح محادثة  إنتداب و فضاء ثان يعنى بالتشجيع على الإنتصاب للحساب الخاص  بمساهة هياكل المساندة و بعض الجمعيات المساعدة في توفير التمويل بالإضافة إلى فضاء التكوين للإعلام بفرص تكوين جهوية ووطنية و فضاء رابع خاص  بعملية الإنتداب المباشر.

عملية الإنتداب المباشر تؤمنها فقط المؤسسات المحلية الخاصة في ظل غياب مؤسسات وطنية  وهو ما  فسره حسين بريبش بضعف إمكانيات الوزارة لتأمين مصاريف مشاركتهم في الملتقى معتبرا  إياه غذرا لا يبرر غيابهم.

و قد تميز  هذا الملتقى بحضور عدد هام من المعطلين عن العمل من كامل ولاية مدنين بالإضافة إلى حضور عدد أخر من ولاية تطاوين ناهيك عن المنتوجات التي إستعرضها عدد باعثي المشاريع في محاولة لإقناع زملائهم بالمبادرة في بعث مشروعهم.

 

                                                       نعيمة خليصة  




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.