Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مدنين : في ختام حملته الانتخابية حمة الهمامي يتعهد بالبقاء على مبادئه ونضالاته

وصف مرشح الجبهة الشعبية لللإنتخابات الرئاسية حمة الهمامي حملته الإنتخابية بالناجحة ، و ذلك في تصريح لموقع ” بوندي التونسية ” أدلى به صباح يوم الجمعة خلال ترجله في أسواق كل من جربة حومة السوق و ميدون ، مشيرا أن حظوظه في الفوز كبيرة بعد الترحاب والإستقبال الكبيرين الذين يلقاهما أينما حل للتعريف ببرنامجه الانتخابي  .

حمة الهمامي ، إعتبر أن توحيد التونسيين اليوم هو أهم عامل لضمان الأمن و الإستقرار بالإضافة إلى التحدي السياسي الذي ينتظر الشعب التونسي إستنادا على مبادئ و حريات يجب أن تتحول إلى منظومة تشريعية غير مقتصرة على خطوط مكتوبة في الدستور بالإضافة إلى ترجمة الدستور إلى مؤسسات .

و قد أكد في الاطار ذاته سعيه الىالنظر  في موضوع البلديات حتى تنجح في تجاوز الأزمة البيئية التي تعيشها جزيرة جربة والتي تعد طرفا رئيسيا في هذه الكارثة بسبب غياب دورها و ركودها العميق دون نتائج إيجابية مما أثر على السياحة وهوما يستوجب تحويل الدستور إلى مؤسسات على حد تعبيره .

تحديات سياسية أمنية و أهمها إجتماعية إقتصادية ترافقها أزمة في البطالة مع غلاء المعيشة كلها من مشمولات رئيس الدولة يرى حمة انه يمكن  تجاوزها للنهوض بالبلاد من خلال الاعتماد على كفاءات شبابها والانطلاق منهم وحثهم على العمل من أجل هذا البلد الكريم.

هذا وكان لحمة الهمامي لقاء في جرجيس  مع عدد كبير من الأنصار الذين رددوا شعارات مناصرة له و أخرى تنادي بحق الشهيد وجريح الثورة وبحق العاطل عن العمل في التشغيل .و قد عدد المترشح في زيارته حجم الخيرات التي تزخر بها البلاد خاصة ثروة الملح التي تسيطر عليها أيادي أجنبية منذ عقود بالإضافة إلى المرفق الحيوي البحري بجرجيس الذي أصبح بؤرة أمل ” للحراقة ” و غيرها من الثروات التي تتلاعب بها أيادي غريبة.

وفي ختام جولته،أكد الهمامي  أنه لن يبيع مبادئه ونضالاته و سيبقى دائما على وعده وعهده مع الفقير و المظلوم ومع كل شخص يعمل من أجل النهوض بالبلاد مؤكدا لنا أن الأمن القومي يرتكز بالأساس على الحياة الكريمة للمواطن التونسي و من ثمة تغيير العقيدة الأمنية لتعمل وفق الدستور و بالقانون دون المساس بحريات الأخرين .

زيارة جاءت في اليوم الأخير من الحملة الإنتخابية حيث تحول حمة الهمامي إلى قابس قبل أن يختتم جولته بولاية صفاقس في إجتماع شعبي أخير من يوم 21 أكتوبر داعيا الشعب إلى ضرورة ممارسة حقه في  للإقتراع دون الخوف من الغول أو الطاغوت.

 

                        نعيمة خليصة 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.