Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

مدنين : صالون بعث المشاريع يحط الرحال في مدنين

صالون تجاري

في زوايا القاعة المغطاة بمدنين تجد العديد من الشباب الباحث عن من يرشده ويوجهه نحو حلم بات أكثر من ضروريا اليوم في ظل غياب مواطن شغل في الوظيفة العمومية ألا هو ” الإنتصاب للحساب الخاص ” . وقد جاء صالون بعث المشاريع الصغرى الذي يتواصل كامل نهار اليوم ليوفر لصاحب فكرة مشروع فرصة لقاء الخبراء والمختصين وممثلو هياكل التمويل سواء العمومية منها أو خاصة وفق ما أكده منظم الصالون إسكندر الهدار لموقع ” مدونة بوندي التونسية “.

ويهدف الصالون إلى مساندة الشباب الباحث على سبل الإنتصاب للحساب الخاص ومساعدته بالمعلومات اللازمة التي من شأنها أن تضعه أمام المسار المهني الصحيح وفق تعبيره وذلك من خلال التفاعل مع ورشات نصائح وتكوين ومتابعة وأخرى ورشات تقنية توجيهية.

ويضم الصالون 15 عارضا من قطاع التمويل والمرافقة والإرشاد بالإضافة إلى مكونات المجتمع المدني وعدد من الخبراء من الجهة ومن العاصمة تونس بهدف إقناع الشباب أن الحل اليوم للقضاء على البطالة لن يكون فقط عبر الوظيفة العمومية وإنما عبر مشاريع خاصة حسب ما أكده الهدار.

وسيكون هذا الصالون فرصة للقاء أصحاب مشاريع منتصبة على أرض الواقع  بحاملي فكرة مشروع لتبادل الأراء وتشجيعهم من خلال تجربتهم في مجال الإنتصاب للحساب الخاص وإرشادهم إلى وسائل التواصل مع الهياكل المعنية بالموضوع.

هذا وسيتم مساء اليوم إختيار أحسن 3 أفكار مشاريع من ضمن العشرالأوائل من المشاريع التي تم عرضها عبر الأنترنات ولقيت إستحسان المختصين الذين اشرفوا على عملية تقييم أكثر من 50 فكرة مشروع تقدم بها العديد من الشباب العاصل عن العمل.

                                                      

                                                                              نعيمة خليصة 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.