Search
الخميس 26 أبريل 2018
  • :
  • :

مدنين : رغم تفوقه خطأ إداري يحرم تلميذ من اجتياز الامتحان

عبّر ولي التلميذ نجيب السالمي في السنة التاسعة بمدرسة إبن رشيق بمدنين في تصريح لمدونة بوندي التونسية عن استيائه لعدم تمكن ابن شقيقته حيدر السالمي من إجتياز مناظرة شهادة ختم التعليم الأساسي.

وتعود أسباب عدم تمكن التلميذ من إجتياز الامتحان إلى ضياع ملفه رغم التزام وليه بتقديم  ملف الترشح في الآجال المحددة وهو ما تسبب في تأزم الحالة النفسية للتلميذ باعتباره من النجباء وقد قدم من فرنسا للدراسة بتونس.

وحمّل السالمي المسؤولية لوزارة الإشراف التي لم تتفاعل مع مطلب التدارك وأيضا لمندوبية التربية التي تعاملت مع الموضوع بلامبالاة.

وفي هذا السياق أكد المندوب الجهوي للتربية بمدنين أن الإدارة سعت إلى إرسال الملف للوزارة وتمكين التلميذ من إجتياز الامتحان  معتبرا المسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

 

 

                                                                          نعيمة خليصة     




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.