الرئيسية / سياسة – Politique / مدنين تنتخب ممثليها تحت قبة البرلمان القادم … فلمن ستكون الكلمة

مدنين تنتخب ممثليها تحت قبة البرلمان القادم … فلمن ستكون الكلمة

توجه  يوم أمس الأحد 26 أكتوبر أكثر من 100 ألف ناخب بمدنين لإختيار 9 نواب من 34 قائمة ببين حزبية و إئتلافية ومستقلة مترشحة عن دائرة مدنين بحضور مميز وكثيف للقوات الأمنية بمختلف أسلاكها من شرطةوحرس وطني وديوانة علاوة على  تمركز كثيف لوحدات من الجيش الوطني بكل مراكز الاقتراع و بالمناطق الجبلية المكشوفة كمعتمدية بني خداش و سدي مخلوف.

و قد تجاوزت  نسبة الإقبال على الانتخابات بمدنين الـــ 60 بالمئة وفق  تصريح عضو الهيئة الفرعية للانتخابات عبد العزيز القمودي الذي أكد أن أكبر نسبة إقبال رصدت بحي النصر بمدنين بلغت 76 بالمئة و أدناها 40 بالمئة بمنطقة غرة جوان التابعة لمعتمدية جرجيس فيما أحتضن مركز الإقتراع بسيدي مخلوف 7 ناخبين من بين 13 مسجلين بالمركز.

و قد سجلت المرأة بمدنين حضورا قويا في الانتخابات فيما لوحظ عزوف الشباب على الإدلاء بأصواتهم. و رغم الأجواء الطيبة التي رافقت عملية الاقتراع إلا أنه تم تسجيل تململ في صفوف الإعلام و الملاحظين المحليين بسبب التأخير في جلب صناديق الإقتراع بمركز التجميع بالقاعة المغطاة بمدنين. حيث أمن الجيش الوطني وصول أول صندوق على الساعة الواحدةونصف من فجر اليوم و أخر صناديق جربة حومة السوق وصلت اليوم الثامنة ونصف بسبب بعد المناطق عن بعضها البعض وفق القمودي .

هذا و تجرى اليوم عملية الفرز و إنزال نتائج محاضر فرز الأصوات و سيتم إعادة فتح 4 صناديق أو أكثر بحضور ممثلي القائمات بسبب نسيان محاضر الفرزبداخلها.

هذا و من المرجح أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية  في ساعات متأخرة من اليوم.

 

                                                نعيمة خليصة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بن غربية : الحكومة قد تتوجه إلى القضاء لحلّ حزب التحرير

قال وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان مهدي بن غربية، اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *