Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

محكمـــة بالسويـــد تقضي بسجن لاجئ ســوري مدى الحيــاة

اللاجئين السوريون

صورة تقريبية حول اللاجئين السوريين

 

قضت محكمة ستوكهولم في السويد ،الخميس، بسجن سوري يبلغ من العمر 46 عاما مدى الحياة، وذلك على خلفية تورطه بإطلاق النار وقتل 7 أسرى من الجنود الحكوميين السوريين عام 2012، حيث كان الرجل عضوا بالجماعة التي أطلقت النار على الجنود وهي الجماعة التي تسمى بفرقة سليمان .

 

ورفضت المحكمة مزاعم المتهم أن المحكمة الشرعية أمرت بالإعدامات، ورأت أن ما حدث يعد انتهاكا للقانون الدولي، حيث تم إجبار الضحايا على الركوع والعديد منهم كانوا مقيدين، وتعرضوا لآثار الضرب المبرح .

 

وأضافت المحكمة أنه تم الحصول على مقاطع فيديو توضح ما حدث عام 2013، وعلى إثره تم فتح التحقيق وإصدار الحكم وسيتم ترحيله خارج السويد في ظل أنه لاجئ ، وسط مزاعم من محاميه بإستئناف الحكم الصادر ضد موكله .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.