Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

محرز العبيدي … رحلة مبدع مع اَلة العود‎

محرز العبيدي مولود سنة 1965 في معتمدية فوسانة بولاية القصرين مهنته متصرف بوزارة التربية و عازف عود منذ سنة 1990 و متحصل على بطاقة الإحتراف في العزف على آلة العود من وزارة الثقافة.

و قد تتلمذ على يد أبرز أساتذة الموسيقى في جهة القصرين. شارك في عدة تظاهرات و مهرجانات تحصل خلالها على عدة جوائز كما شارك في تظاهرات عالمية أبرزها في مرسيليا الفرنسية إلى جانب عزفه جنبا إلى جنب مع ألمع العازفين على آلة العود أمثال رضا الشمك و نصير شمة، فضلا عن عزفه مع عدة فرق أجنبية من برشلونة الإسبانية و غيرها من البلدان الأوروبية. حاول محرز العبيدي إنتاج بعض المعزوفات الخاصة به إضافة إلى تهذيبه لبعض الأغاني التراثية في القصرين مما جعل هذه التجربة تنال إستحسان عدة فنانين عالميين و ملحنين و هو بصدد تنفيذ مشروعه ليشارك به في التظاهرات القادمة و خاصة في صائفة 2014.

 

                                                  حاتم صالحي – حسام هرماسي

تابعوا معنا الريبورتاج المصور التالي :

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.