Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

مجموعة من أساتذة التعليم الابتدائي في وقفة إحتجاجية

وقفة احتجاجية للمعلمين

نفذت اليوم الثلاثاء مجموعة من أساتذة التعليم الابتدائي ممن تحصلوا على معدلات تفوق 10 من 20 في مناظرة إنتداب أساتذة الابتدائي لسنة 2015 وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة للمطالبة بتفعيل وعود الانتداب وعقد لقاء مع وزير التربية ناجي جلول.

 

وأوضحت المنسقة العامة للأساتذة المطالبين بالانتداب شادلية الحضيري أنّ وزير التربية ناجي جلول كان وعد بانتداب الناجحين في مناظرة اساتذة التعليم الابتدائي (كاباب 2015) والبالغ عددهم ال300 في صورة فتح باب الانتدابات واشارت أن مطلب مقابلة ناجي جلول من جديد جاء من اجل فتح باب التفاوض وايجاد اجابات بخصوص عدم الايفاء بما وعد به بخصوص الانتداب في حين ان وزارة التربية قد انتدبت الدفعة الاولى من المعلمين النواب والمقدرة بحوالي الف معلم.

 

وذكرت الحضيري باتفاقية 5 ديسمبر 2015 التي تم امضاؤها مع وزاة التربية و تنص على انتداب 50 بالمائة نيابات و 50 بالمائة انتدابات خارجية وهو الامر الذي لا يحصل على ارض الواقع مفسرة انه في هذه الحالة لا يمكن تسوية وضعية النواب دون انتداب اساتذة التعليم الابتدائي الناجحين في المناظرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.