Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

مجلس النواب يصادق على مشروع ميزانية الدولة 2017

بدأ المجلس الوطني التأسيسي التونسي (البرلمان)، صباح اليوم الجمعة، مناقشة إقرار مشروع الدستور الذي تدور حوله نقاشات منذ أكثر من عامين، وتأخر إقراره بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد. (Amine Landoulsi - Anadolu Ajansı)

إستأنف مجلس نواب الشعب، صباح اليوم السبت، مداولاته المخصصة للنظر في مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2017، بالمصادقة بإجماع النواب الحاضرين، (103) على الإنتقال إلى التصويت على أبواب ميزانية الدولة لسنة 2017.

وإثر ذلك شرعت الجلسة في مناقشة مشروع ميزانية مجلس النواب لسنة 2017، بعد تلاوة التقرير الذي أعدته لجنة المالية والتخطيط والتنمية.

وجاء في تقرير اللجنة أن نفقات التصرف والتنمية في مشروع الميزانية قد تم ضبطها في حدود 29.446 مليون دينار أي بانخفاض يقدر بـ 3.454 م د أي ما نسبته 10.5 بالمائة مقارنة بسنة 2016.

 

كما بين تقرير لجنة المالية والتخطيط والتنمية، أن سنة 2017 ستشهد إرساء برنامج إعادة هيكلة المجلس، على مستوى التنظيم الإداري وعلى مستوى الإتصال، قصد تطوير أداء المؤسسة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.