Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

ماذا في زيارة يوسف الشاهد الى الجزائر

14599783_934460919991329_190023274_o

أكد أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لدى حلوله  بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية، عزمه على مزيد ربط العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المستويات  و قال “لقد اخترت الجزائر، كأول بلد أزوره كرئيس لحكومة الوحدة الوطنية، اعتبارا للعلاقات الاستثنائية التى تربطها بتونس”.

و في الاثناء توجه رئيس الحكومة، مرفوقا بنظيره الجزائري، إلى مربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة، حيث وضع إكليلا من الزهور، و تلا فاتحة الكتاب ترحما على شهداء ثورة التحرير الجزائرية.

و كان للشاهد لقاء مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وتناول الحديث حول الوضع الامني والتعاون الاستخباراتي بن الجانبين لمقاومة الارهاب .

و تجدر الاشارة الى ان زيارة يوسف الشاهد للجزائر هي الأولى التي يقوم بها خارج تونس منذ توليه رئاسة الحكومة، وهذا يعكس مدى أهمية العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

الأداء الضريبي

و في هذا الاطار قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد  باتخاذ اجراءات  تخص إلغاء ضريبة دخول الجزائريين إلى تونس والتي كانت قد أثارت سابقا  جدلاً واسعاً في كلا البلدين وأدت بالجزائر إلى التلويح بالتعامل بالمثل.

و أعرب الشاهد خلال لقائه نظيره الجزائري عبد المالك سلال عن أمله في أن تكون هذه الزيارة “فرصة” للمزيد من الدفع لهذه العلاقات، بخاصة في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب وكذلك التعاون الاقتصادي والتجاري، مضيفاً أن هذا الأمر هو في الحقيقة تجسيد لإرادة الشعبين الشقيقين الجزائري والتونسي اللذين يتقاسمان تاريخاً مشتركاً ونضالات مشتركة ومستقبلاً مشتركاً.

و توقعت مصادر مقربة من رئاسة الحكومة التونسية أن تؤدي زيارة الشاهد إلى توقيع عدد من الاتفاقات المشتركة، تشمل تعزيز التنسيق الأمني والعسكري وزيادة حجم التعاون الإقتصادي، خصوصاً في ما يتعلق بتنشيط المبادلات التجارية.

14627868_934462729991148_3305639_n




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.