الرئيسية / الأخبار / مؤسسة كلينتون تصرّح بقبولها مليون دولار هدية من قطر أثناء عمل هيلاري بالخارجية

مؤسسة كلينتون تصرّح بقبولها مليون دولار هدية من قطر أثناء عمل هيلاري بالخارجية

أكدت مؤسسة كلينتون، أنها قبلت هدية قيمتها مليون دولار من قطر أثناء عمل هيلارى كلينتون وزيرة للخارجية الأمريكية، دون إخطار وزارة الخارجية حتى على الرغم من تعهدها بالسماح بمراجعة التبرعات الجديدة من الحكومات الأجنبية.

hilary-clinton

وأكد بريان كوكسترا المتحدث باسم مؤسسة كلينتون، أن المؤسسة قبلت هذا الأسبوع هدية قيمتها مليون دولار من قطر لكنه قال إن هذا لا يعد بمثابة”زيادة مادية” في دعم قطر للمؤسسة. وامتنع كوكسترا أن يوضح ما إذا كان المسؤولون القطريون حققوا طلبهم بلقاء بيل كلينتون. وامتنع المسؤولون فى سفارة قطر بواشنطن وفى مجلس الوزراء بالعاصمة الدوحة عن مناقشة هذا التبرع.

ووفقا لموقع المؤسسة على الانترنت والذي يدرج أسماء المتبرعين في تصنيفات واسعة وفقا لحجم التبرع فقد قدمت الحكومة القطرية ما بين مليون دولار وخمسة ملايين دولار على مدى سنوات. وقالت مؤسسة كلينتون إنها لن تقبل أموالا من حكومات أجنبية إذا انتُخبت كلينتون رئيسة للولايات المتحدة

وتعهد المسؤولون القطريون بتقديم بهذا المبلغ في 2011 بمناسبة عيد ميلاد بيل كلينتون الخامس والستين، وسعوا للقاء الرئيس الأمريكي السابق بشكل شخصي في السنة التالية لتقديم الشيك له، وذلك وفقا لرسالة عبر البريد الالكتروني من مسؤول بالمؤسسة إلى جون بوديستا رئيس الحملة الرئاسية لكلينتون .

ونشرت هذه الرسالة الشهر الماضي مجموعة ويكيليكس ضمن آلاف الرسائل التة تم اختراقها من حساب بوديستا. كانت كلينتون قد وقعت على اتفاق أخلاقي يحكم مؤسسة عائلتها المنتشرة في كل أنحاء العالم من أجل أن تصبح وزيرة للخارجية فى 2009.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

اليمن الجـريــــــح و أطمــــــاع الغـربـــــان العـربــــــان

      يختلف توظيف المفردات والمفاهيم من وسيلة إعلام إلى أخرى حسب الإطار المكاني و الزماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *