Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

لقاء السبسي برئيس مجلس النواب الليبي : تأكيدا على التعاون بين البلدين

رئاسة الجمهورية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح يوم الخميس 05 جانفي 2017 بقصر قرطاج، عقيلة صالح عيسى، رئيس مجلس النواب الليبي الذي يؤدّي زيارة إلى تونس بدعوة من نظيره التونسي رئيس مجلس نواب الشعب.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا والمساعي المبذولة من قبل تونس ودول الجوار لمساعدة الأطراف الليبية على إيجاد حلّ سياسي يُعجّل بإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق عبر الحوار والتوافق، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل مزيد دعمها وتنميتها بما يخدم مصلحة البلدين.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الجمهورية على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وعمق الروابط ووشائج القربى بين الشعبين التونسي والليبي، وأبرز وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي مشدّدا حرصها على عدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف ودعوتها إلى ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، معتبرا أنّ استقرار ليبيا يصب في مصلحة تونس وفي مصلحة المنطقة برمتها.

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يكون الحلّ نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم ودعا كافة الأطراف الليبية إلى الإسراع بإيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة والإقصاء لبناء دولة ليبية ينعم فيها الشعب الليبي بالأمن والاستقرار بما يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، مبرزا أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة في ترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.

وأكّد رئيس الدولة في هذا السياق، أنّ المبادرة التونسية لحلّ الأزمة الليبية ترمي إلى مساعدة مختلف الأطراف الليبية وتشجيعها على الحوار من أجل بلوغ الوفاق المنشود خدمة لمصلحة ليبيا وتونس ودول الجوار، مشيرا إلى أنّ التنسيق جار خاصة مع كلّ من الجزائر ومصر لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.

من جانبه، قدّم المستشار عقيلة صالح شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على حرصه المتواصل على إيجاد مخرج سريع للأزمة في ليبيا منوّها بمبادرة رئيس الدولة وبالمساعي المبذولة في هذا الإطار من قبل كلّ من تونس والجزائر ومصر، معتبرا أنّها خطوة في الاتجاه الصحيح.

كما أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن خالص تقديره لتونس على وقوفها الدائم مع الشعب الليبي ومساندتها له في هذه الظروف الدقيقة مكبرا موقف تونس الرافض لكلّ أشكال التدخل في الشأن الداخلي لليبيا وحرصها على إيجاد حلّ سلمي عبر المصالحة والحوار.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.