Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

ماذا في لقاء الجهيناوي مع سفراء دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي

خميس الجهيناوي

إستقبل وزير الخارجية خميس الجهيناوي وفدا من سفراء دول مجموعة السبع والاتحاد الاوروبي وتطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار يومي 29 و30 نوفمبر الجاري.

كما مثل اللقاء فرصة جدّد خلالها الجانب التونسي التأكيد على أهمية آلية  التنسيق الاقتصادي التي تم إطلاقها في شهر جوان 2016 في حشد الدعم الاقتصادي لتونس بمختلف أشكاله، بما يمكن من الإيفاء بمتطلبات المرحلة الحالية المتمثلة في تحقيق الاقلاع الاقتصادي والترفيع في نسبة النمو والتقليص من نسبة البطالة خصوصا في صفوف الشباب وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية.

وأكد الجانب التونسي بالمناسبة تطلع تونس إلى دعم استثنائي من مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي تتجاوز أطر الدعم التقليدية، باتجاه وضع خطة متكاملة تشمل بالخصوص دفع الاستثمار وبرامج الشراكة وتمويل المشاريع الكبرى المبرمجة في إطار المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020.

من جهتهم أكد السفراء الحاضرون في الاجتماع عزم بلدانهم على المشاركة بوفود رفيعة المستوى تمثل القطاعين العام والخاص في الندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار على مستوييها السياسي والاقتصادي، معبرين عن قناعتهم  بأن النمو الاقتصادي في تونس يمثل أكبر ضمانة لنجاح ديمقراطيتها الناشئة.

كما تم الاتفاق بهذه المناسبة على ضرورة متابعة تنفيذ ما ستسفر عنه الندوة من اتفاقيات وشراكات بين ممثلي القطاع العام من جهة وبين ممثلي القطاع الخاص من جهة أخرى وفي إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.