Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

لجنة النظام الداخلي تقرر تأجيل المصادقة على مشروع ميزانية هيئة الإنتخابات

بدأ المجلس الوطني التأسيسي التونسي (البرلمان)، صباح اليوم الجمعة، مناقشة إقرار مشروع الدستور الذي تدور حوله نقاشات منذ أكثر من عامين، وتأخر إقراره بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد. (Amine Landoulsi - Anadolu Ajansı)

قررت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية، في اجتماعها اليوم الأربعاء، تأجيل المصادقة على مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 في بابه المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، إلى حين عقد جلسة تضم ممثلين عن وزارة المالية وهيئة الإنتخابات، لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، حول الفارق في إعتمادات الميزانية بين المقترح الذي تقدم به مجلس الهيئة ومشروع وزارة المالية.

ويأتي قرار إرجاء المصادقة على هذا التقرير، إثر تعذر عقد جلسة توافق بين الهيئة ووزارة المالية التي كانت مقررة اليوم، وفق ما أفاد به (وات)، نائب رئيسة اللجنة، محمد رمزي خميس، الذي أضاف أن النقص في الميزانيات المرصودة شمل أيضا كافة الهياكل والوزارات، ملاحظا أن التوجه العام سيكون نحو المصادقة على مشروع الميزانية الذي اقترحته وزارة المالية، مع تعهدها بتوفير الإعتمادات اللازمة للهيئة في حال إجراء الإنتخابات في 2017.

وكانت جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة النظام الداخلي، أمس الثلاثاء، للإستماع إلى ممثلين عن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، في إطار النظر في ميزانية الدولة لسنة 2017، أثارت بالخصوص مسألة الفارق الواضح المقدر ب 19 مليون دينار، بين المقترح الذي وافقت عليه وزارة المالية (في حدود 67 مليون دينار) وتقديرات الميزانية التي تقدم بها مجلس الهيئة (6ر86 مليون دينار).

وقد اعتبر أعضاء هيئة الإنتخابات أن التخفيض في ميزانية الهيئة الذي اعتمدته وزارة االمالية لم يستند إلى أية مؤيدات موضوعية ويهدد استقلالية الهيئة ونجاعة عملها في تأمين الإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

 

المصدر :وات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.