Search
السبت 23 يونيو 2018
  • :
  • :

لأول مرة في العالم فرنسا تفتتح شارع شمسي لتجميع الطاقة

طريق بفرنسا

إفتتحت فرنسا طريقا عاما مغطى بألواح شمسية لتجميع الطاقة، في أحد شوارعها  بقرية بمنطقة نورماندي شمالي البلاد، في مشروع هو الأول من نوعه على الصعيد العالمي.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، يمتد الطريق لمسافة كيلومتر واحد، وهو مغطى بنحو 3 آلاف متر مربع من ألواح توليد الكهرباء، وقامت بافتتاحه وزيرة البيئة سيجولين رويال.

وسيتم استخدام الطريق من قبل حولى ألفين من سائقي السيارات يوميا خلال ما يقارب العامين، كفترة اختبار لتحديد ما إذا كان يمكنه توليد طاقة كافية لإنارة الطريق في القرية ذات الـ 3400 نسمة.

وقالت رويال إنها ترغب برؤية “ألواح شمسية مثبتة في كل ألف كيلومتر من الطرق السريعة في فرنسا، أي ما يعادل مليون كيلومتر من الطرق”.

ويقول منتقدون إن الطريقة ليست فعالة من حيث التكلفة التي سيتحملها المال العام، حيث كلف مشروع نورماندي 5 ملايين يورو.

 

المصدر : وكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.