Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

كيف يحصل الإرهابيون على تمويل من أكبر شركات العالم؟

 

داعش

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية في تحقيق معمّق  أن شركات كبرى تلعب دورا في تمويل التنظيمات المتطرفة، وعلى رأسها “داعش”، بملايين الدولارات، عن طريق الإعلانات على مواقع تلك التنظيمات أو صفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بها.

 

وأفادت الصحيفة أن إعلانات العشرات من الشركات العالمية الكبرى، ومنها “مرسيدس بنز” و”جاغوار” و”هوندا” عمالقة صناعة السيارات، ومتاجر “ويتروز” البريطانية وغيرها، تظهر على مواقع خاصة بالتنظيمات المتطرفة، أو على صفحاتها على موقع “يوتيوب”، حيث تجني تلك التنظيمات عوائد الإعلانات.

ورجحت أن تكون هذه الإعلانات تدر بعشرات الآلاف من الدولارات شهريا على الجماعات المتطرفة، مثل “داعش” و”القاعدة”، أو “كومبات 18″، وهي من جماعات النازية الجديدة التي تدعو للعنف.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.