Search
الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • :
  • :

كيف سيكون التوقيت المدرسي في السنة المقبلة ؟

أكد مصدر مطلع من وزارة التربية أن العودة المدرسية ستكون يوم 12 سبتمبر 2016 عوضا عن 15 سبتمبر 2016 وشرح أن الإطار التربوي سيلتحق بالعمل بداية من 1 سبتمبر القادم على أن تنطلق السنة الدراسية بالنسبة للتلاميذ بداية من 12 سبتمبر.

وأشار وزير التربية ناجي جلول  إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار مراجعة الزمن المدرسي والمحافظة على أيام العمل المطلوبة (193 يوما)، مضيفا أن أيام الدراسة ستكون 5 أيام أسبوعيا بالنسبة لتلاميذ الابتدائي و6 أيام للثانوي وأوضح انه تم الاتفاق مع الطرف الاجتماعي  على ضرورة الوصول الى معدل دراسة يضاهي البلدان المتقدمة اي 193 يوما ولن يتحقق ذلك إلا بتخصيص 5 ايام تدريس للابتدائي و6   ايام للثانوي .

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.