Search
الخميس 14 ديسمبر 2017
  • :
  • :

كم نستغرق الوقت للوصول إلى المريخ

    يقدر العلماء بأن رحلة الذهاب والعودة من المريخ تستغرق من 400 إلى 450 يوماً. هل أنت مستعد لإنفاق أكثر من سنة داخل مركبة فضائية فقط للوصول إلى المريخ والعودة؟

mars_0

الأرض هي الكوكب  الثالث في ترتيب النظام الشمسي، والمريخ هو الكوكب الرابع، وعلى الرغم من مجاورته للأرض إلا أنه لا يزال بعيداً جداً. إذ إن الأرض والمريخ يدوران حول الشمس، وفي كل 26 شهراً يصل المريخ إلى نقطة تعتبر هي الأقرب إلى الأرض، وهي ما تسمى بنقطة المقابلة، وفي هذه النقطة تكون المسافة بين المريخ والأرض ما بين 34.6 و 63 مليون ميل (55.6 و101 مليون كيلومتر).

قد سمع البعض منا برحلات المريخ والسفر إلى هذا الكوكب الأحمر، وقد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية رواد فضاء إلى القمر وإلى مدار حول الأرض، والعديد من عشاق الفضاء يحلمون بالسفر بمهمة مأهولة إلى المريخ.

إلى جانب هذه الرحلة الطويلة، فإن الرحلة المأهولة إلى المريخ تواجه العديد من الصعوبات الأخرى، حيث يخشى العلماء أن يتعرض رواد الفضاء إلى الأشعة الكونية والأشعة الأخرى خلال الرحلة، كما ويقلقون من الآثار التي ربما يعاني منها الرواد بسبب الجاذبية المنخفضة، والبيئة ذات الإضاءة المنخفضة أيضاً، والآثار النفسية نتيجة العزلة عن الأرض، بالإضافة إلى تحديات أخرى مثل نقص الأكسجين والماء والغذاء.

رغم كل هذه الصعوبات، إلا أن البلدان في جميع أنحاء العالم يخططون للبعثات المأهولة في المستقبل إلى المريخ. في عام 2007، ذكرت ناسا بأنها تأمل أن يصل البشر إلى سطح المريخ قبل عام 2037. يعتقد بعض العلماء أن المحركات المتطورة التي تعمل بالطاقة النووية يمكنها أن تُقصر الرحلة إلى المريخ ل39 يوم فقط.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.