الرئيسية / الأخبار / كشف مكتب تأشيرات في نيجريا تديره عصابات إجرامية

كشف مكتب تأشيرات في نيجريا تديره عصابات إجرامية

نيجريا فيزا

ألقت السلطات النيجيرية القبض على صينيين اثنين واثنين آخرين  من السكان المحليين، لإدارتهم مكتبا وهميا للتأشيرات في العاصمة التجارية للبلاد لاغوس.

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة أنهم أصدروا تأشيرات زائفة إلى ترينيداد وتوباغو لأشخاص مقابل مبالغ ضخمة من المال، مضيفة أن المقبوض عليهم كانوا يديرون عملهم من فندق في لاغوس.

ويأتي القبض عليهم بعد أن ضبطت غانا سفارة وهمية للولايات المتحدة في العاصمة أكرا، كانت تديرها شبكة إجرامية بعد عقد من إصدارها تأشيرات أصلية حصلت عليها بطريقة غير قانونية.

وفي السياق ذاته قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان “لا تدير حكومة الولايات المتحدة تلك السفارة لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحام من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها.” وأضافت أن مواطنين أتراكاً يتحدثون الإنكليزية والهولندية أدوا مهام المسؤولين القنصليين وأداروا العملية. كما كشفت التحقيقات عن وجود سفارة هولندية مزيفة أيضاً. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري الأحد من مسؤولين في هولندا.

وقال بيان الخارجية إن الشبكة الإجرامية أصدرت تأشيرات دخول مشروعة للولايات المتحدة لكن تم الحصول عليها من خلال الاحتيال إضافة إلى إصدار وثائق هوية مزورة بينها شهادات ميلاد بتكلفة ستة آلاف دولار للشهادة.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *